Advertise here

جمعية إسهام – صندوق دعم المريض تقيم لقاءً دعما لعملها في مساعدة المرضى في المستشفيات

02 تشرين الأول 2022 14:23:06 - آخر تحديث: 02 تشرين الأول 2022 15:27:54

أقامت جمعية إسهام – صندوق دعم المريض لقاء على فطور صباحي دعما لعملها في مساعدة المرضى في المستشفيات.

اللقاء الذي أقيم في قاعة جمعية النهضة الاجتماعية الخيرية – شانيه، شارك فيه عضو اللقاء الديمقراطي النائب أكرم شهيب، الشيخ كمال ابي المنى ممثلا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الدكتور سامي أبي المنى، مدير عام مؤسسة الأسواق الاستهلاكية زياد شيا، مفوّضا الشؤون الاجتماعية والاعداد والتوجيه في الحزب التقدمي الاشتراكي خالد المهتار وعصام الصايغ، وكيل داخلية الجرد جنبلاط غريزي، أعضاء المجلس المذهبي غادة جنبلاط ورياض عطالله وربيع غريزي، رؤساء بلديات عين داره وشانيه ومجدلبعنا وأغميد العميد مارون بدر وحسين ابي المنى وروزبا عبد الخالق والشيخ مهنا الصيفي، مخاتير، رئيس جامعة  MUBSالدكتور حاتم علامه، وفد من مؤسسة العرفان التوحيدية ضم  مدير ثانوية العرفان – صوفر الشيخ عماد فرج والشيخين راجح عبد الخالق وحمزه الكوكاش، السيدتين دينا ورنا حافظ عطالله، معتمدون ومدراء فروع ،وعدد كبير من رجال الدين والمدعوين. 

بعد النشيد الوطني افتتاحا تحدثت مسؤولة الإتحاد النسائي التقدمي في الجرد ساريه هلال عبد الخالق باسم وكالة داخلية الجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي فقالت، ها قد عدنا لنلتقي بكم احبّاء وأهل واصحاب نخوة بعد انقطاع  لعدة سنوات. إلا أننا لم ننقطع خلالها عن مجتمعنا وأهلنا من خلال عمل جمعية إسهام. وها نحن اليوم نؤكد استمرارنا بالوقوف إلى جانب أهلنا ضمن الممكن رغم الصعاب ورغم الانهيار الكبير الذي حلّ بالبلاد والعباد.  

أضافت، نلتقي اليوم في هذه الصبحية ونحن على أبواب فصل الشتاء وما يحمله من استحقاقات ستزيد من الهموم والأكلاف على كاهل العائلات المستورة من مدارس ومونة وتدفئة، وبالطبع لا يمكننا أن ننسى الهمّ الأهمّ، الهمّ الصحيّ الذي يبقى على الدوام على رأس اهتماماتنا. لذلك نتطلع اليكم لنتشارك ونتساعد في دعم هذه الجمعية كي تستطيع القيام بالحدّ الأدنى من دورها في ظلّ هذه الظروف الصعبةِ.
وتوجهت الى الحضور بالقول، وما زلتم الى جانب الداعم الأكبر والأول رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط الذي ساهم ولا يزال منذ تأسيس الجمعية في رفد صندوق دعم المريض. وانتم بوقوفكم الى جانب جمعية اسهام يتكامل عطاؤكم مع عطائه وتشاركون في تحمل المسؤولية انطلاقا من حسكم وتحسسكم مع حاجات شريحة من أهلنا الطيبين. 

ربح
رئيس الجمعية الدكتور حسام ربح قال في كلمته لم اكن لأتخيل للحظة ما نمر به. اشعر اننا عالقون في دوامة، كل شيء في داخلها يعمل بشكل خاطيء. مضيفا، ما بين الأمس واليوم هناك أشياء كثيرة تغيرت. وكأن كل جهدنا والعرق، فجاة بنار جهنم احترق، دخلنا دون ادراك طريقا مظلما، ويا له من نفق، الفقير والغني يتساوون في القلق. اعتقدنا اننا قادرون على مجابهة الصدمات وإذا بنا اشبه ببشر من ورق. مستقبلنا، حياتنا، أولادنا، استمرارنا بات على المحك وكأن كل شيء في حياتنا قد سرق. 
وتابع، انسانيتكم ولقاؤكم اليوم أعادا إلي الأمل. بل وجعلاني استذكر ما قاله سقراط الحكيم ذات يوم، "ان الانسانية ليست دينا، انها رتبة يصل اليها بعض البشر"، وانتم هذا البعض، بل ملح الأرض. 
وأضاف، خففتم المعاناة والعذاب في حين كان الكثر من الحكام لا يكترث بل كان على غياب تام. وقفتم وآزرتم الناس وصوبتم الخطأ.  وختم بالقول ادرك حجم الصعاب علينا وعليكم، إلا اننا مستمرون واياكم بعزيمة العطاء وبضمير حي، لأن في داخلنا بنيانا متينا مبنيا على المحبة والخير. فلا يمكننا ادارة ظهورنا في هذه المحنة المستجدة لناسنا التي قست عليهم الحياة.

ولفت ربح الى ان مجموع  التقديمات والمساعدات لجمعية اسهام - صندوق دعم المريض بلغت منذ تاريخ 8\3\2008 مليارا وثلاثمائة وثمانية وسبعين وسبعمائة وسبعة وسبعين الف ليرة لبنانية. والقسم الأكبر من هذا المبلغ كان على أيام سعر صرف بـ 1500 ليرة. اما مجموع تقديمات الصندوق من تاريخ 1\1\2022 لغاية 1\8\2022 فقد بلغت ثلاثمائة وواحدا وثمانين مليون وخمسمائة وتسعة وستين الف ليرة لبنانية. وأشار الى أن الجمعية بصدد القيام بحملة تبرعات في بلاد الاغتراب الذي لم يتوان عن منحنا الهبات الكريمة دعما لاستمرارنا . ونوه ربح بما يقدمه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي لم يبخل علينا بدعم جمعيتنا ماديا ومعنويا.