مؤسسة "راشيا القلب" أطلقت مبادرة "نبض راشيا" الإنمائية السياحية

01 تشرين الأول 2022 20:26:52

 أطلقت "مؤسسة راشيا القلب" مبادرة "نبض راشيا" التي ستعمل على إطلاق مشروع إنمائي وسياحي على صعيد قضاء راشيا، بحضور رئيسة المؤسسة سالي شامية، الخبير في استراتيجيات الفكر التصميمي والسياحة البيئية حليم الشويري ورؤساء بلديات وممثلي جمعيات أهلية وناشطين في القضاء.

وأشارت شامية إلى "اننا نلتقي اليوم لإطلاق مشروع إنمائي وسياحي لقضاء راشيا الذي يستحق منا كل الجهد والمثابرة تقديراً لتاريخ هذه المنطقة الغنية، مشروعنا يتطلب العمل ضمن آلية مدروسة تحت إشراف خبراء لديهم نجاحات في مشاريع مماثلة داخل  لبنان وخارجه".

وأكدت أن "دعوتنا اليوم للبلديات والجمعيات تأتي من هدف أساسي هو التعاون والاستفادة من خبراتهم وجمعها في مشروعنا الذي سيمول من قبل جهات دولية مانحة، وعليه وضعنا قواعد للعمل وإستراتيجية مدروسة تأخذ بالاعتبار الأرضية التي سننطلق منها في كل قرية من قرى القضاء"، وقالت: "لدي الأمل والطموح في إنجاح مشروعنا ووضع قضاء راشيا على الخريطة السياحية ومعالجة الثغرات الموجودة خصوصاً أنه لدينا الغنى التراثي والتاريخي والجغرافي ولدينا طاقات بشرية تحتاج إلى خطة عمل مدروسة".

بدوره شرح الشويري خطة المشروع ونقاط العمل التي يحتاجها، وعرض للحضور خرائط المشروع واستراتيجيته، وثمَّن ما يمتاز به القضاء من "مقومات سياحية وتاريخية جديرة بالاهتمام والتقدير".