Advertise here

سرطان عنق الرحم - التشخيص والعلاج في لقاء حواري توعوي لـ "النسائي التقدمي" -الشوف

01 تشرين الأول 2022 10:05:00 - آخر تحديث: 01 تشرين الأول 2022 13:54:28

بهدف نشر التوعية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والإجابة على جميع التساؤلات حول أسبابه، تشخيصه، عوارضه، وطرق علاجه، نظمت جمعية الإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة الشوف لقاء" حواريا توعويا تولت تقديمه الدكتورة إيمان ملاك وذلك في مبنى بلدية جديدة بقعاتا.

شارك في اللقاء عضوات من هيئة منطقة الشوف، مسؤولات وعضوات من فروع الإتحاد وسيدات.

باز
مسؤولة النشاطات في هيئة منطقة الشوف منال باز رحبت بالحاضرات، مؤكدة أن هذا اللقاء يندرج ضمن سياق إستراتيجية جمعية الإتحاد النسائي التقدمي التي تولي أهمية كبيرة للصحة العامة للنساء، وبما فيها الصحة الجنسية والإنجابية.

ولفتت إلى أنه "وعلى عتبة إنطلاق شهر التوعية العالمية من مخاطر سرطان الثدي وعلى مسافة أيام من اليوم العالمي لسرطان الثدي، سوف تكون لنا كإتحاد نسائي تقدّمي حملة منظّمة في هذا الإطار نعلمكن بتفاصيلها في وقت قريب"، شاكرة كل الجهات والجمعيات الفاعلة في إطار الخدمات الصحية، ومنها مستوصفات الإتحاد النسائي التقدمي ومؤسسة الفرح الإجتماعية التي "تقدّم رزمة خدمات في شهر التوعية من مخاطر سرطان الثدي".

ملاك
بعدها قدمت الطبيبة والباحثة، والأستاذة المحاضرة في الجامعة اللبنانية، ورئيسة قسم الجراحة النسائية والتوليد في مركز بعقلين الطبي، الدكتورة إيمان ملاك شرحا حول مخاطر سرطان عنق الرحم مؤكدة أنه إذا تم تشخيصه مبكرا بدرجة كافية يمكن علاجه بنجاح.

كما عرضت لأسباب سرطان عنق الرحم، تشخيصه، عوارضه، سبل تقليل مخاطر الإصابة به، وخطة علاجه، مشددة على ضرورة إجراء فحوصات التشخيص بشكل دوري، وعلى أهمية تطعيم الفتيات ضد سرطان عنق الرحم من عمر 15 عاما وحتى عمر 25 عاما. 

في ختام اللقاء إستمعت الدكتورة ملاك إلى مداخلات الحاضرات وأجابت على جميع التساؤلات.