أجواءٌ استثنائيّة بانتظاركُم في المطاعم خلال المونديال!

29 أيلول 2022 07:28:22 - آخر تحديث: 29 أيلول 2022 08:16:04

ينتظر اللّبنانيّون بفارغ الصّبر موعد انطلاق مباريات نهائيّات كأس العالم في كرة القدم في قطر، ويلجأ الكثير منهم إلى المطاعم والمقاهي لمشاهدة المباريات مع الأصدقاء أو العائلة. فماذا تُحضّر المطاعم للّبنانيّين خلال شهر المونديال هذا العام؟ وهل من مفاجآت؟ وكيف ستكون الأسعار؟

يكشف رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرّامي عن تحضيرات شيّقة تقوم بها المقاهي الكبيرة لناحية الدّيكور والأجواء، مشيراً إلى أنّها لن تكون بحلّة عاديّة بل ستملأها الأعلام والعشب الأخضر الاصطناعيّ (Gazon) والكرات.
ويضيف في حديث لموقع mtv: "ستكون هناك عروضات ترفيهيّة على المباريات"، لافتاً إلى أنّ "أجواء المونديال في المقاهي هذا العام ستكون رائعة".
ويشرح الرّامي الآليّة التي ستعتمدها المطاعم والمقاهي والتي ستُسعّر على أساسها لحضور المباريات، وستكون على الشّكل الآتي:
- À la carte، أي يدفع الزّبون وفق ما يطلب من لائحة الطّعام والمشروبات.
- Minimum Charge، كأن يُفرض على الزّبون مثلاً 500 ألف في الحدّ الأدنى، وتتضمّن هذه الكلفة الطّعام والمشروب.
- Football Charge، كأن يُفرض 100 ألف مثلاً على الزّبون، من دون الطّعام والمشروب.
ويُشار إلى أنّه لم يُعتمد أي سعر محدّد حتّى الآن لكلّ من الـMinimum Charge والـFootball Charge، بانتظار اجتماع أصحاب المقاهي والمطاعم للاتّفاق حول هذا الموضوع.
ويقول الرّامي إنّ "كلفة اشتراك المطاعم لنقل مباريات المونديال عالية جداً، وهي تتراوح بين 10 و15 ألف دولار"، مضيفاً: "عقدنا ثلاثة اجتماعات مع وزير السياحة بخصوص اشتراكات المطاعم لنقل المباريات"، كاشفاً عن "اجتماع ثلاثيّ، قريباً، لنقابة المطاعم والمقاهي والملاهي مع وزير السياحة ووزير الإعلام للضغط على شركة "سما" من أجل الاتفاق على أفضل سعر مُمكن لنقل المباريات".

ويختم الرّامي: "نتمنى أن تقدّم المطاعم أفضل الأسعار وأروع الأجواء، كي تشكّل، على الأقلّ، فسحة أمل للّبنانيّين خلال فترة المونديال".