بدران استقبل نقيب تكنولوجيا التربية وبحثا في تفعيل التعاون بين "اللبنانية" والنقابة

28 أيلول 2022 17:23:34

إستقبل رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران، في مكتبه بمبنى الإدارة المركزية – المتحف، نقيب تكنولوجيا التربية الأستاذ ربيع بعلبكي يرافقه وفد من أعضاء مجلس إدارة النقابة ضم نائب الرئيس إيلي صعب وأمينة السر ومستشارة شؤون العلاقات العامة نورا المرعبي ومستشار شؤون التعليم العالي الدكتور هشام خوري ومستشارة التحول الرقمي في التعليم كريستيل يعقوب، وبحضور مستشار رئيس الجامعة في مكتب العلاقات الخارجية الدكتور نديم منصوري.

وبحث الطرفان سبل تفعيل التعاون بين الجامعة اللبنانية والنقابة، وتم تكليف الدكتور منصوري بتمثيل الجامعة اللبنانية في مجلس أمناء النقابة.

وخلال اللقاء، شدد النقيب بعلبكي على ضرورة تشكيل مجلس أمناء أكاديمي يضم خمسة خبراء من كلية العلوم وكلية الهندسة وكلية التربية وكلية التكنولوجيا ومركز علوم اللغة والتواصل، مشيرًا إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لطرح جميع الأفكار والمبادرات العلمية والأكاديمية والابتكارية ومواكبة استراتيجية التحول الرقمي ضمن خطة عمل مشتركة.

من جهته، أبدى بدران تجاوبه مع المقترحات المطروحة وشكر النقابة ومجلس إدارتها على المساعي التي تبذلها للربط بين التكنولوجيا والتربية وتطوير طرائق التعليم والابتكار في التعليم لتواكب متطلبات العصر بهدف تمكين أصحاب الاختصاص في مختلف ميادين سوق العمل المتخصصة.

واعتبر بدران أن تكنولوجيا التربية باتت حاجة ملحة مع حلول التحول والحوكمة الرقمية في التعليم العالي، مما يزيد.من جودة مخرجات التعليم العالي بمعايير تحرص الجامعة الوطنية أن تكون في طليعتها في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها.