ابو الحسن من بعلشميه: سيبقى حزبنا الحريص على الوحدة الوطنية والقضايا الإنسانية

الأنباء |

أكد عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن أن الحزب التقدمي الاشتراكي الذي يحرص على الوحدة الوطنية ويصونها، سيبقى البصمة الفارقة في الحياة السياسية اللبنانية، والومضة المضيئة في هذا النفق المظلم. فتحن اردنا ان نستمر بفكر المعلم وقيادة وليد جنبلاط الحكيمة نور هداية لمن اهتدى، غير آبهين بالتحريض والفتن من هذا وذاك. وسنبقى في عليائنا، نحافظ على ثوابتنا الوطنية والقومية والعربية. وجهتنا فلسطين والقضية الفلسطينية في زمن الصفقات، والتخاذلات،والتسويات.

كلام "ابو الحسن" جاء خلال الحفل الذي نظمه فرع التقدمي في بلدة بعلشميه/ المتن الأعلى لاطلاق الجمعية الخيرية ودعما للمستوصف، ولقد اختتمت فيه وكالة داخلية المتن للحزب المناسبات المتعاقبة التي تم تنظيمها في المتن لعيدي العمال وتأسيس الحزب. وذلك بحضور مفوض الشباب محمد منصور، وكيلا داخلية الجرد والغرب جنبلاط غريزي وبلال جابر ووكيل داخلية المتن عصام المصري وجهاز الوكالة والمعتمدين ومدراء الفروع،  ممثلي المؤسسات الرافدة للحزب من منظمة الشباب والكشاف التقدمي وهيئة منطقة المتن للإتحاد النسائي التقدمي، رئيس المجلس البلدي ادهم الدنف ومختار البلدة رفعت ابو فراج وفاعليات اجتماعية وجمع من اهالي البلدة والجوار.

وأضاف "أبو الحسن": اليوم نستعيد روحية الحزب ومؤسسه ونهجه في العمل السياسي وفي كل المواقف، وسنثبت ذلك بالمجلس النيابي، والحكومة اللبنانية. 

أما الليلة، فأتوجه لرفاقي بفرع بعلشميه بكل التحايا لهذه البلدة الابية بكل مكوناتها، وكلي ايمان بأنها كانت وستبقى عائلة واحدة. وبهذه المناسبة، أحيي من خلالكم روح الشهداء والمناضلين والجرحى في الحزب، واقدم التحية معكم إلى مؤسس هذا الحزب الكبير كمال جنبلاط .

وأذكّر الجميع، أن المعلم أسس هذا الحزب بمعية نخبة من رجال المجتمع اللبناني في العام 1949، من اجل مجتمع تسود فيه الطمانينة، والسلام والاخاء، والعدل والمساواة. وهو لا يزال يدافع عن الفقراء والمستضعفين منذ 70 سنة، وخاض الثورات البيضاء منها والحمراء إيمانا منه بالقضايا الانسانية والوطنية والعربية. ولقد عبرنا في الممرات الصعبة وصمدنا وبقينا وبقي الحزب التقدمي الاشتراكي رائداً في الوطنية. وقلنا بالامس ونؤكد اليوم أننا لن نقبل المس بلقمة الفقير ولا بجيبه. هذه قناعاتنا فعلا وليس قولا، وهكذا يجب ان نستمر، وسنستمر برؤوس مرفوعة وقامات شامخة، وهذا ما نمارسه في اللقاء الديمقراطي عمليا في مجلس النواب ومجلس الوزراء. فليذهبوا للسارقين وللمخالفين، وليفرضوا الرسوم والضرائب التصاعدية على اموال الاغنياء.

وختم: "تحية لحرصكم على الوحدة الداخلية، وعلى مصلحة بعلشميه والمتن وهذا الجبل.  وانقل لكم تحية الحزب رئيسا وقيادة متمنيا لكم ولكل العمال والمناضلين والملتزمين بكسب لقمة العيش الكريم، عيداً سعيدا. 

مباركُ لفرع بعلشميه هذا العمل البناء، ولتكن وجهتكم الى الناس ومؤزارتهم إيمانا بمبادىء، وفكر، وابعاد الحزب التقدمي الاشتراكي، الاجتماعية السياسية  والانسانية. وما فكرة اطلاق جمعية بعلشميه الخيرية والمستوصف، الا خير دليل على بعدكم الانساني."

الفرع
وكان مدير فرع بعلشميه رائد ابو فراج قد القى كلمة بالمناسبة رحب فيها بالنائب "الرفيق هادي أبو الحسن وبوكيل الداخلية الرفيق عصام المصري وأعضاء الوكالة ومفوض الشباب ووكلاء الداخلية وجميع الحاضرين من اهالي البلدة والجوار والرفاق والمناصرين". وتابع متحدثا عن ابعاد وعمق مناسبة الأول من أيار ذكرى تأسيس الحزب، وعن الإحتفال الذي يهدف الى إحياء المناسبة بتأسيس مستوصف خيري خدمة لأبناء البلدة والجوار، شاكرا للجميع مساهمتهم في نجاح الإحتفال واعدا بمزيد من الأنشطة الهادفة.