Advertise here

ثانوية المختارة تحتفل بتخريج طلابها برعاية النائب جنبلاط

22 أيلول 2022 15:57:03 - آخر تحديث: 22 أيلول 2022 16:07:45

  برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي، النائب تيمور جنبلاط، أُقيم حفل تخرّج طلاب الشهادة الثانوية العامة في ثانوية المختارة الرسمية. ومثّل راعي الاحتفال رئيس جمعية وليد جنبلاط التربوية المدير العام السابق لتعاونية موظفي الدولة أنور ضو، بمشاركة ممثل عن وزير التربية والتعليم العالي، القاضي الدكتور عباس الحلبي الدكتور نادر حديفة، رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطيةأكرم أبو شقرا، الى جانب رؤساء بلديات ومدراء ثانويات رسمية، وفاعليات اجتماعية وتربوية وذوي المتخرجين.
 
استُهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ورحّبت بالحضور حسنا أبو كروم، ثم ألقى كلمة الخريجين الطالب أدهم أنيس أمين الدين، الحائز على المرتبة الرابعة في لبنان في صف علوم الحياة، وتحدّث رئيس مجلس الأهل في الثانوية وليد شوي، والقى مدير الثانوية باسم ملّاك كلمة استعرض فيها "الأوضاع في الثانوية والصعوبات الكبيرة التي واجهتها"، وأكّد على "ضرورة تصحيح الرواتب للأساتذة، متمنياً التوفيق للطلاب المتخرجين". 

ضو
   ثم ألقى ضو كلمة راعي الاحتفال، ناقلا تحيات النائب تيمور جنبلاط وتمنيّاته بمستقبل أفضل، وأثنى على "دور وجهود وزير التربية والتعليم العالي الحلبي، ونجاحه في إنهاء العام الدراسي السابق وإجراء الامتحانات الرسمية، وسعيه الحالي لتأمين انطلاقة العام الدراسي الحالي رغم  تردي الأوضاع الاقتصادية والإمكانيات المحدودة للدولة".
 
ولافتا الى "ضرورة تعديل المناهج، وضرورة تأمين المساعدات للأساتذة والمدارس وللأهالي أيضا"، وقال: "عندما رفع كمال حنبلاط شعار "لتتحطّم جدران الطوائف لكي ترتفع جدران الوطن"، لم يستمعوا إليه، ولو أنّهم فعلوا لما وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم من انهيار لجدران الوطن، فيما جدران الطوائف تعلو وترتفع".

في الختام، جرى تسليم  الشهادات إلى المتخرجين، كما تمّ توزيع جوائز مالية للطلاب المتفوقين لا سيما الطالب أدهم أمين الدين، الحائز على المرتبة الرابعة في لبنان في صف علوم الحياة، والطالب نداء جواد حماد، الحائز على المرتبة العاشرة في لبنان في صف العلوم العامة.