Advertise here

ملف الترسيم البحري..

18 أيلول 2022 07:00:22

لم يتلق لبنان بعد من الوسيط الاميركي آموس هوكشتاين اجوبة حول الملاحظات التي ارسلها له مؤخرا بعد الاجتماع الذي ترأسه الرئيس عون في بعبدا منذ ايام للجنة التقنية والمتابعة لملف الترسيم التي درست الاحداثيات المرسلة منه وقارنتها بالخرائط قبل اعطاء ملاحظات لبنان عليها.

وقالت مصادر مطلعة للديار انه من المفــترض ان يــتلـقى لبنان من الوسيط الاميركي اجوبة على ملاحظاته على الاحداثيات وموقفه من الطرح الاســرائلي حول ما اسماه بالمنطقة الآمنة داخل خط الترسيم.

واضافت ان لبنان بعث بمواقفه واقتراحاته في هذا الشأن وان الموضوع الان عند هوكشتاين وننتظر اجوبته.

ولفتت المصادر ان لبنان ينتظر منه ايضا تقريرا رسميا خطيا حول النتائج التي توصل اليها والذي يفترض ان يكون جاهزا في غضون ايام الا اذا طرأ جديد على المفاوضات التي يجريها. 

وفي السياق نفسه قال مصدر رسمي متابع للديار اننا ان الاتفاق اصبح جاهزا او في مرحلته النهائية وفق التكهنات التي نسمعها ونقرأها.لكنه جدد التأكيد بان تقدما ملموسا وحقيقيا قد تحقق مؤخرا بعد زيارة هوكشتاين الاخيرة الى لبنان.

واسـتدرك قائلا، عليـنا ان نبـقى حــذرين من المنــاورات الاسـرائيلية حول بعض التفاصيل لكن موقــف لبنان متين في التفاوض الذي يتولاه الوسيط الاميركي.

وردا على سؤال قال: يمكن ان يحصل الاتفاق في غصون اسابيع قليلة ويمكن ان يحتاج الى فترة اطول، فالامر متوقف على القبول بملاحظات لبنان وعدم اللجوء الى المناورة والمماطلة.