Advertise here

اقتحامات متنقّلة بقوّة السلاح و"حالة ذعر"... هل تُقفل المصارف بداية الأسبوع؟

16 أيلول 2022 12:37:19

اشتدّت أزمة احتجاز الودائع بعد 3 سنوات على الأزمة المالية والاقتصادية في لبنان، حتى "انفجرت" اليوم باقتحام مصرفَين في الغازية والطريق الجديدة، بفارق ساعات قليلة.
 
وأمام هذا المشهد، أفادت معلومات "النهار" أنّ "حالة ذعر تعمّ جميع المصارف وسط اتخاذ إجراءات خاصة بكل مصرف، ومن المرتقب صدور بيان في الساعات المقبلة يعكس خطورة تفلّت الأوضاع في المصارف مع الاتجاه إلى الإقفال الأسبوع المقبل".
 
صباح اليوم، دخل المودع محمد قرقماز مع نجله إلى "بنك بيبلوس" في الغازية وعمد إلى تهديد الموظفين بسلاح حربي وسكب مادة البنزين، مهدّداً بحرق الفرع في حال لم يتم اعطائه وديعته، وفق ما أفاد مصدر في "جمعية المودعين" لـ"النهار".

وسادت حالة من الفوضى داخل الفرع حيث تم احتجاز موظفين وزبائن داخل الفرع. وتمكن قرقماز من الحصول على مبلغ قدره 19,200 دولار من وديعته وجرى تسليمه لأحد الأشخاص الذي كان ينتظره خارجاً قبل أن يتوارى عن الأنظار، ومن ثمّ سلّم ونجله نفسيهما إلى القوى الأمنية.
ومنذ بعض الوقت، اقتحم المودع عبد سوبرة مصرف "لبنان والمهجر" فرع الطريق الجديدة محتجزاً رهائن ومطالباً بوديعته.

ولا يزال سوبرة داخل المصرف حيث تجري مفاوضات مع الموظفين والإدارة لحضّه على المغادرة..
ومنذ يومين، ضجّ الرأي العام اللبناني بحادث اقتحام سالي حافظ مصرف "لبنان والمهجر" في السوديكو، وحصولها على جزء من وديعتها لدفع مستحقات المستشفى لشقيقتها التي تتعالج من مرض السرطان.