Advertise here

قمة بين بايرن وإنتر... وانتصارات مقنعة لسان جيرمان وريال وسيتي

07 أيلول 2022 07:31:01

حقّق باريس سان جيرمان، بطل فرنسا، فوزاً مستحقاً على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 2-1، أمس على ملعب «بارك دي برانس»، ضمن منافسات المرحلة الأولى من المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.
خطف كيليان مبابي هدف السبق لنادي العاصمة الفرنسية عندما حطّت أمامه كرة مرفوعة بظهر الدفاع من البرازيلي نيمار، فأطلقها بيمناه «على الطاير» إلى يسار الحارس ماتيا برين (د5).
وضاعفَ مبابي النتيجة إثر «وان تو» مع الظهير الأيمن المغربي أشرف حيكيمي تابعها «فوليه» في أعلى المقص الأيمن من مرمى الحارس برين (د22)، ليصبح بعمر 23 عاماً و260 يوماً أصغر لاعب يسجّل 35 هدفاً في دوري الأبطال.
وفي مطلع الشوط الثاني دفع المدرب ماسيميليانو أليغري بالأميركي ويستون ماكيني بدلاً من فابيو ميريتي (د46)، فقلّص الأميركي النتيجة برأسية في قلب المرمى إثر عرضية طويلة عن الجهة اليسرى من الصربي فيليب كوستيش (د53).

سقوط تشلسي وتعثّر ميلان
استهلّ تشلسي الإنكليزي، بطل الموسم قبل الماضي، مشواره بسقوط مدوٍّ أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 0-1 في زغرب ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وخلافاً لمجريات اللعب، افتتح دينامو زغرب التسجيل من هجمة مرتدة رفعها المدافع النمسوي روبرت ليوبيتشيتش من منطقة جزاء فريقه إلى برونو بيتكوفيتش الذي هيّأها برأسه إلى ميسلاف أورسيتش، لينطلق الأخير بسرعة من منتصف الملعب إلى داخل المنطقة منفرداً بالحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا، قبل أن يلعبها بيمناه على يساره في المرمى الخالي (د13).
وعزّز دينامو سجله الخالي من الهزائم على ملعبه «ماكسيمير» إلى 20 مباراة في مختلف المسابقات. فيما سقط تشلسي، بطل 2013 و2021، للمرة الثالثة عندما يبدأ فيها مشواره في المسابقة القارية العريقة، بعد 2013 أمام بازل السويسري و2019 أمام فالنسيا الإسباني، على الرغم من مشاركة الوافد الجديد الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ أساسياً للمرة الأولى.
وفي المجموعة عينها على ملعب «ريد بول»، سقط ميلان بطل إيطاليا في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام مضيفه سالزبورغ النمسوي.
وخطفَ السويسري نواه أوكافور هدف السبق لأصحاب الأرض إثر مجهود فردي بمواجهة مدافع وتسديدة مقوّصة في الزاوية اليسرى البعيدة على الحارس الفرنسي مايك مانيان (د28)، إلّا أنّ البرتغالي رفايل لياو لعب عرضية أرضية تابعها البلجيكي ألكسيس سايلماييكرز في الزاوية اليمنى مُعادلاً الكفة لميلان (د40).
ريال يخسر لاعبَين... ويفوز في استكلندا
في المجموعة السابعة على ملعب «سلتيك بارك»، عاد ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، بفوز غير سار أمام مضيفه سلتيك الاسكتلندي بثلاثية من دون ردّ وخسارته لاعبَين في الأسابيع المقبلة.
وبعدما خسر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ومدافعه البرازيلي إدير ميليتاو للإصابة ودخول البلجيكي إدين هازار (د30) والألماني أنطونيو روديغر (د46) بدلاً من منهما، انتفض النادي الملكي وافتتح التسجيل من عرضية أرضية طويلة لعبها الأوروغوياني فيديركو فالفردي وتابعها البرازيلي فينيسيوس جونيور بسهولة إلى أسفل الزاوية اليسرى (د56). وبعد 4 دقائق، ضاعفَ الكرواتي لوكا مودريتش النتيجة عندما تلقى تمريرة من هازار وأطاح مدافعاً قبل ان يسدّد بخارج قدمه اليمنى إلى أعلى المقص الأيمن.
وأضاف الضيوف هدفاً ثالثاً عندما رفع الألماني طوني كروس كرة طويلة بظهر الدفاع حوّلها الظهير الأيمن داني كارفاخان عرضية ليتابعها هازار في المرمى الخالي (د77).