Advertise here

بيان توضيحي للدفاع المدني بشأن حادث وفاة جورج الراسي.. ماذا فيه؟

03 أيلول 2022 23:00:25

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بيان توضيحيا حول حادث السير الذي أدى إلى وفاة جورج الراسي زينة المرعبي جاء فيه:

"إنتشرت في بعض مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول دور عناصر الدفاع المدني في الحادثة المؤسفة التي أسفرت عن وفاة الفنان جورج الراسي والسيدة زينة المرعبي.
يهم المديرية العامة للدفاع المدني أن توضح ما يلي:

أولاً: بتاريخ السبت الواقع فيه 27-8-2022الساعة 5:00 فجراً تلقت غرفة عمليات المديرية العامة للدفاع المدني بلاغاً يفيد بحصول اصطدام سيارة بالفاصل الاسمنتي وسط طريق المصنع الدولية، فانطلق على الفور فريق من المسعفين المتخصصين بالتدخل في الحالات المماثلة.

ثانياً: إضطر الفريق المتخصص إلى استعمال معدات الإنقاذ الهيدروليكية بالنظر لفداحة الأضرار اللاحقة بالسيارة للتمكن من سحب الموجودين بداخلها، وتبين ان الحادث أسفر عن وفاة الفنان جورج الراسي والسيدة زينة المرعبي، فتم نقل جثتيهما الى مستشفى تعنايل العام، بعد ان انتهت الاجهزة الامنية من الاجراءات القانونية.

ثالثاً: تأسف المديرية العامة للدفاع المدني لما نتج عن الحادث من خسارة بشرية أدمت قلوب الجميع، وتؤكد أن ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من فرضيات يجافي الحقيقة، ويسيء إلى كفاءة مسعفي الدفاع المدني وتفانيهم، وهم الذين يتابعون باستمرار دورات تدريبية متتالية على يد خبراء حائزين على شهادات دولية في مجال الإنقاذ والإسعاف.

وإذ تتوجه هذه المديرية العامة بأحر التعازي من ذوي ضحيتي الحادث، تأمل من رواد التواصل الإجتماعي توخي الدقة عند تناقل أخبار مثل هذه الحادثة المؤلمة، وتؤكد بقاء عناصر الدفاع المدني على أتم الجهوزية لتلبية نداء الإنسانية."