Advertise here

الخير لـ"الأنباء": الأولوية اليوم لتشكيل الحكومة

03 أيلول 2022 09:10:00 - آخر تحديث: 03 أيلول 2022 11:47:56

بالعودة إلى المشهد السياسية الداخلي، وقُبيل الاستحقاقات المقبلة، تسعى دار الافتاء إلى جمع النواب السنّة تحت مظلّتها، للاتفاق على رؤية واحدة بعيداً عن التشّت الحاصل في الوقت الحالي، في ظل غياب الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل عن الساحة السياسية. وفي هذا السياق، توافرت معلومات عن عقد لقاء في دار الإفتاء هذا الشهر يجمع النواب السنّة.

النائب أحمد الخير أكّد صحّة المعلومات، وكشف أن "دار الإفتاء تواصلت مع النواب بشكل فردي ودعتهم إلى اللقاء، وأنا بدوري سأحضر لأنني أعتبر هذه الدار مظلّة وطنية".

وفي حديث لجريدة "الأنباء" الإلكترونية، أشار الخير إلى أن "الهدف ليس إنشاء جبهة أو فريق، أو حتى تثبيت معادلة فريق بوجه آخر، بل سيكون الاجتماع فرصةً للتباحث في كافة الاستحقاق القادمة، منها سياسية كالانتخابات الرئاسية وتشكيل الحكومة، وأخرى اقتصادية اجتماعية ومعيشية".

ورداً على سؤال عما إذا كان الهدف من اللقاء توحيد الصفوف على اسم واحد للاستحقاق الرئاسي، نفى الخير أن يكون الهدف من اللقاء البحث في هذا الاستحقاق فحسب، وشدّد على أن "لا مساعي لبناء جبهة معيّنة، والاستحقاق ليس المادة الوحيدة، لا بل نعتبر أن الأولوية اليوم لتشكيل الحكومة".

وذكر أن ثمّة إقبالاً لافتاً على اللقاء، وتمنّى على جميع النواب السنّة المشاركة، بغض النظر عن الانتماءات السياسية.