Advertise here

البزري وعبدالله وسلوم عرضوا مع صيادلة في صيدا واقع أزمة الدواء وفقدانه

31 آب 2022 18:35:09

عقد النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، لقاء موسعا في صيدا، ضم رئيس لجنة الصحة النائب الدكتور بلال عبدالله ونقيب الصيادلة في بيروت الدكتور جو سلوم وصيادلة من مدينة صيدا.

وأفاد المكتب الاعلامي للبزري أن "اللقاء بحث في مختلف الأمور المتعلقة بمهنة الصيدلة وموضوع الدواء والمواد الدوائية والغذائية المختصة، وعدم توافرها في الصيدليات، مما يعرض صحة المرضى للخطر، ويزيد من صعوبة الوضع المعيشي ويهدد السلامة الصحية العامة".


وأشار إلى أن "البحث تركز على بعض أصناف الأدوية والمواد الغذائية، وتحديدا حليب الأطفال، حيث نبه الصيادلة من فقدان هذه المواد وعدم توافرها إلا بكميات قليلة، إضافة إلى فقدان مبرمج للعديد من الأدوية المدعومة وعدم وصولها إلى الصيدليات. كما نبه الصيادلة إلى أن بعض الأدوية المتوافرة في الصيدليات أضحت أسعارها خارج قدرة المواطنين بمعظمهم على شرائها".

ولفت إلى أن "عبد الله والبزري وعدا نقيب الصيادلة بمتابعة هذا الملف المهم في ناحيتيه التشريعية و التنفيذية وملاحقة هذا الموضوع مع الوزارة، وأكدا ضرورة تنسيق الجهود مع وزارة الصحة من أجل تخفيف أعباء الملف الدوائي عن كاهل المواطنين. كما تم تأكيد ضرورة تشجيع الصناعة الوطنية للدواء واستخدام الدواء الجنيس (Generic)، والإسراع في إقرار المراسيم التطبيقية للوكالة الوطنية للدواء من أجل مراقبة مختلف الأصناف والتأكد من جودتها".