Advertise here

مؤنة بيتية ومنتوجات حرفية في معرض "المحبة" من تنظيم لجنة "التنمية في دميت"

25 آب 2022 12:45:00

بهدف تطوير قدرات المجتمع المحلي، وتعزيز وتحفيز مشاركة الشباب والنساء في الحياة العامة، أقامت لجنة "التنمية في دميت"، وبالتعاون مع البلدية، معرضا للمؤنة البيتية على أنواعها، وللأشغال اليدوية من صناعة الصابون والشمع، والفخاريات والزجاجيات، والأكسسوارات، وغيرها... إلى جانب اللوحات الفنية، وذلك في بيت الضيعة-دميت.

حمل المعرض إسم "المحبة"، حيث عرض أبناء بلدة دميت والبلدات المجاورة منتجاتهم اليدوية، الصحية، والحرفية على منصات شهدت توافدا عليها من مختلف قرى وبلدات المناصف الشوفية.

أبو خير
عضوة لجنة "التنمية في دميت" فرح أبو خير، وبعد ترحيب بالضيوف والمشاركين، أشارت إلى "أن المعرض هو أحد الأنشطة التي إنبثقت من خلال مسار آليات الإستقرار والتنمية المحلية المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من مكتب وزارة الخارجية الأميركية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة وبدعم تقني من جمعية حركة السلام الدائم".

ثم عرضت لأهداف اللجنة في تطوير قدرات المجتمع المحلي، وتعزيز وتحفيز مشاركة الشباب والنساء في الحياة العامة، والتنسيق بين المجتمع المحلي والبلدية، وفي تنظيم مبادرات تنموية محلية في مختلف القطاعات وخاصة الإجتماعية والبيئية من أجل الإستفادة من الخبرات والموارد الموجودة في البلدة، وغيرها من الأهداف...

طربيه
وجاء في كلمة اللجنة التي ألقاها عضو اللجنة سامر طربيه، عرض لأبرز إنجازاتها، من إرشاد زراعي للمزارعين، إلى زيارة ميدانية لهم في أراضيهم، ومشوار مشي في ربوع بلدة دميت، بالإضافة إلى دورة في التسويق الرقمي تقام بالتوازي مع المعرض... ليختم كلمته بشكر كل من ساهم وساعد في إنجاح هذا العمل.  

تخلل المعرض سهرة قروية، كما كانت للأطفال حصة ترجمت بالرسم على الوجوه، الأمر الذي أدخل الفرح إلى قلوبهم.