Advertise here

وفاة 26 شخصا جراء حرائق الغابات شمال الجزائر

17 آب 2022 23:06:14

علن وزير الداخلية الجزائري كمال بولجود، الأربعاء، "وفاة 26 شخصا من جراء الحرائق التي اندلعت في ولايتي الطارف وسوق أهراس".

وقال وزير الداخلية إن "اكثر من 700 عنصر من الدفاع الذاتي وعشرات الشاحنات تواصل عمليات إخماد الحرائق".

وحذر من أن بعض المواطنين "يغامرون بمواجهة النيران لانقاذ ممتلكاتهم"، وطالب المواطنين "بالامتثال لتعليمات السلطات لاخلاء الاماكن المهددة بالنيران".

وأضاف: "نحاول التحكم في الحرائق، وما يصعب المهمة هو ارتفاع درجات الحرارة والرياح"، موضحا أن "ولاية الطارف هي النقطة السوداء المتبقية، ووسائل الدولة مسخرة للتحكم في الحرائق".

هذا ودفع الجيش الجزائري بمروحيات للسيطرة على الحرائق المندلعة في شرق البلاد.

وأفادت مصالح الدرك الوطني بالجزائر، الأربعاء، بوفاة 8 أشخاص إثر احتراق حافلة، داهمتها الحرائق، على مستوى الطريق الوطني رقم 84 أ، الرابط بين ولايتي القالة وعنابة "بالشرق الجزائري" وتحديدا على مستوى قرية المالحة.

وقالت مصالح الدرك: "نطلب من مستعملي الطريق الحيطة والحذر وإن أمكن تجنب السير في الطرق المحاذية للمساحات الغابية وهذا لتجنب المخاطر المتعلقة بالحرائق والارتفاع الهائل في درجات الحرارة والتي تؤثر حتما على سلامة الركاب والمركبة".

وأفادت الحماية المدنية بإصابة 45 شخصا في حريق بسوق أهراس أدى إلى إجلاء سكان أحياء محاذية للجبال المشتعلة.

وذكرت مصالح الحماية المدنية في وقت سابق أن حرائق الغابات ضربت العديد من المدن في شمال الجزائر وأوقعت جرحى في مدينة سوق هراس الحدودية مع تونس.

وأكدت الحماية المدنية تواصل اندلاع 26 حريقاً في ثماني ولايات، موضحةً أن أربعة منها في سوق هراس حيث أصيب أربعة أشخاص بحروق بدرجات متفاوتة كما أن 38 آخرين يواجهون صعوبات في التنفس.