Advertise here

وقفة استنكار في البداوي.. عفراء عيد: العدوان الاسرائيلي لا يردعه سوى صمود ومقاومة ووحدة الفلسطينيين

16 آب 2022 11:31:03

استنكاراً وتنديداً بجرائم الاحتلال وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وتأكيدًا على وحدة الشعب الفلسطيني، نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال وقفة غضب واستنكار أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم البداوي.


وقد تقدّم المشاركين أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال بسام الأشقر، وكيل داخلية الشمال في الحزب التقدمي الإشتراكي د. عفراء عيد، يقظان قاوقجي ممثلاً فيصل درنيقة رئيس المؤتمر القومي العربي، وممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجنة الشعبية، والقوى الوطنية اللبنانية، وأعضاء قيادة المنطقة وأمناء سرّ وأعضاء الشُعب التنظيمية وكوادر الحركة ومكاتبها الحركية، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني، وحشد من فعاليات وأهالي المخيم والجوار. 

استهلّت الوقفة بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية. 

كلمة "التقدمي" ألقتها د. عفراء عيد، حيث أدانت الإعتداءات المتكررة على قطاع غزة، والتي تعكس وحشية الإحتلال وتماديه في قتل المدنيين والإعتداء على ممتلكاتهم في ظل صمت دولي مريب يستغله العدو للتمادي في سياساته العدوانية، كما أدانت حملة الإعتقالات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال في مناطق الضفة الغربية وعمليات التعذيب التي تطال الأسرى الفلسطينيين، وشددت على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية من أجل التصدي لهذا العدوان الذي لا يردعه سوى صمود ومقاومة الفلسطينيين".

بدوره أمين سر حركة فتح مصطفى أبو حرب، قال: "نتضامن مع أهلنا ومع كل قطرة دماء سالت في غزة والضفة، فنحن شعب واحد وبوصلة نضالنا لا تتجه إلا نحو القدس، وبندقيتنا لن تكون موجهة إلا نحو صدور الأعداء الغاصبين".