Advertise here

مؤسسة مياه البقاع تتسلم مشروع الطاقة الشمسية الخاصة بمضخات نبع جديتا

14 آب 2022 10:33:19 - آخر تحديث: 14 آب 2022 15:24:54

تسلمت مؤسسة مياه البقاع مشروع الطاقة الشمسية الخاصة بمضخات نبع جديتا، المنفذ بهبة غير مشروطة مقدمة من رئيس مؤسسة سلوم الانسانية ابراهيم سلوم من أجل إدارة توزيع المياه وضخها. 


فالى جديتا توجهت الفرق الفنية والمعنيون بمتابعة مشروع ابراهيم سلوم، حيث بدأت صباحا عمليات  ضخ المياه في قساطل نبع جديتا في البقاع الأوسط بعد ان استكملت أعمال مد محطة الكهرباء من خلال مشروع الطاقة الشمسية كي تصل المياه الى الاهالي ويضع حدا لمسلسل العطش المتكرر  نتيجة ارتباط محطة الضخ بكهرباء الدولة الغائبة بشكل كبير عن تلك المنطقة كما غيرها من المناطق اللبنانية المحرومة.
من جهتها تستعد  مؤسسة مياه البقاع التي يقع نبع جديتا ضمن مسؤولياتها لإعادة إدارة توزيع المياه بين القرى حيث ان المؤسسة  أمنت  تمويل مالي من الوكالات والمنظمات  الاممية  لاستكمال ايصال شبكة المياه الى كل المنازل و انجاز مشروع الوصلات المنزلية التي ستستفيد منها قرى جديتا، مكسه، شتورا، جلالا، تعلبايا وسعدنايل وصولا الى قسم من منطقة كسارة.
وبذلك طوى المشروع الانمائي صفحات مريرة من العطش والحرمان بعد ان حول جبلا من الصخور والاشواك الى جبل من الالواح التي أمدت مضخات نبع جديتا بالطاقة الشمسية البديلة.
وبدات المياه بالتدفق حيث بوشر العمل بمشروع الطاقة بشكل تجريبي اليوم ، إذ تكللت بنجاح كبير كل التجارب المطلوبة لتأمين المياه الى تلك القرى. ليأتي دور مؤسسة مياه البقاع التي تبذل قصارى جهدها لتوفير المياه وهي التي طالما انتظرت مبادرات مماثلة لمبادرة سلوم نتيجة الازمة المالية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد.