Advertise here

ندوة حول "وباء الكوفيد" في إقليم الخروب بحضور عبدالله

10 آب 2022 15:44:32 - آخر تحديث: 10 آب 2022 16:56:13

ضمن فعاليات مهرجان دعم مركز الدفاع المدني في شحيم،  نظّمت "لجنة مهرجانات إقليم الخروب"، بالتعاون مع نادي الفتيان - الزعرورية، في خلية مسجد الحمد في البلدة، ندوة حول "وباء الكوفيد، دروس وعبر في الصحة العامة"، حاضر فيها رئيس اللجنة الوطنية للقاح كوفيد 19 النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، وحضرها رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور بلال عبدالله، درويش الحاج ممثلا النائب السابق محمد الحجار، نزار شمس الدين ممثلا وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بلال قاسم، رئيس بلدية الزعرورية سلام عثمان، رئيس بلدية سبلين محمد أحمد يونس، رئيس مجلس إنماء قضاء الشوف محمد الشامي، رئيسة مكتب "سوا للبنان" في الإقليم نادرة فواز، امام مسجد الزعرورية مخاتير، ورؤساء أندية وجمعيات، رئيس وأعضاء لجنة مهرجانات الإقليم، وشباب وشابات ومتطوعون وأهالي.
      
إستهلت الندوة بالنشيد الوطني، ثم القى نائب رئيس لجنة مهرجانات الاقليم - رئيس نادي "الفتيان" يوسف ابو ضاهر، كلمة رحّب فيها بالحضور، ولفت الى ان وباء كورونا، غيّر الكثير من العادات، وجعل الشعوب في حالة تخبط حول كيفية التعامل معه والوقاية منه"، وأشار الى "أن الأزمات المتسارعة، انهكت القطاع الطبي وكافة مؤسسات الدولة، ما دفع بالجمعيات والمجتمع المدني إلى تجيير طاقاتهم لخدمة المجتمع."

وعدد أبو ضاهر نشاطات لجنة مهرجانات الاقليم لدعم الدفاع المدني.
 
صنديد
 وتحدث  الرئيس الاقليمي للاتحاد الدولي للسكري الدكتور محمد الصنديد فرحب بالحضور وعرف بالدكتور عبد الرحمن البزري، كما وجه تحية للمتطوعين من ابناء الزعرورية، والذين يشاركون في اليوم الطبي المجاني والذي يقام أسبوعيا في البلدة ويتخلله توزيع ادوية.

 البزري
 ثم تحدث البزري، عن وباء كوفيد 19 منذ بداية ظهوره، وتطوره، وسرعة انتشاره، وسبل الوقاية، وكيفية مواجهته، وتناول أصول الأوبئة، لافتا الى أن التعدي على البيئة هو السبب الأساس في الاوبئة. 
      
واعتبر البزري "ان ظهور الوباء في لبنان، بالتزامن مع الانهيار الاقتصادي والسياسي، وانهيار مؤسسات الدولة، وانفجار مرفأ بيروت، شكل تحديا كبيرا للبلد في ظل إمكانات ضعيفة، إلا أنه استطاع التعامل مع الأزمة بفعل الشراكة بين القطاع العام والقطاع الأكاديمي والجامعي والمؤسسات الأهلية والمجتمع الدولي"، داعيا للحفاظ على هذه الشراكة.

وأكد أن وباء كورونا مستمر وعلينا الاعتياد عليه، وقد يتطلب الأمر لقاحات إضافية. وشدد على ضرورة الحفاظ على وحدتنا وقطاعنا الصحي.

عبدالله 
 اما النائب بلال عبدالله فحيا الدكتور "البزري وأبطال مكافحة وباء كورونا، الذين بذلوا الجهد والعرق والتعب في سبيل مساعدة المرضى".