شيخ العقل التقى وفوداً واتصل بقائد الجيش ورئيس الأركان: الجيش ضمانة الوطن وأبنائه

02 آب 2022 19:29:03

أجرى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اتصالين هاتفيين بقائد الجيش العماد جوزيف عون ورئيس الأركان اللواء الركن امين العرم مهنئا بمناسبة عيد الجيش اللبناني ومؤكدا "الوقوف الى جانب الجيش وقيادته العسكرية في أداء المهام التي تشكل ضمانة الوطن وابنائه لا سيما في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد".
 
واستقبل سماحته في دار الطائفة – بيروت اليوم وفد الهيئة الإدارية للرابطة اللبنانية للروم الأرثوذكس برئاسة الدكتور صلاح رستم والأعضاء السادة: امين السر المهندس سميح كرم، الدكتور غبريال إيليا هرموش، المحامي رشدي معلوف وجورج الشويري، وجرى البحث بعدد من القضايا العامة والمواضيع المتصلة بنشاط الرابطة. وقدّم رستم خلال اللقاء كتابا لسماحته بعنوان "اسد رستم - مؤرخ الكرسي الانطاكي" لمؤلفته الدكتورة لميا رستم شحادة.  
 
كما استقبل سماحته رئيس "حركة شباب لبنان" ايلي صليبا ونائب الرئيس كميل شلهوب، حيث اطلعاه على أنشطة الحركة العامة.
 
واستقبل أيضا الباحث الشيخ محمد بادياني الذي قدّم لسماحته مجموعة من الدراسات للبحث في إمكانية مراجعتها ونشرها.

ومن زوّار دار الطائفة المقدم المتقاعد انيس فياض، وأيضا السيد سليمان زيدان.
 
كما ترأس سماحة شيخ العقل اجتماع مجلس إدارة المجلس المذهبي لمناقشة قضايا عامة وتلك المتصلة بأعمال اللجان، بحضور امين السر الأستاذ نزار البراضعي، وأعضاء مجلس الإدارة السادة: الشيخ عماد فرج، الخبير المالي ناجي صعب، اللواء الركن المتقاعد شوقي المصري، المحامية غادة جنبلاط، المحامي حمادة حمادة، د. عماد الغصيني، المحامي نشأت هلال ومدير عام المجلس الأستاذ مازن فياض.  
 
بطمة
وكان سماحة الشيخ ابي المنى شارك أمس في تشييع الشيخ الجليل أبو حسين محمد البيطار في بلدة بطمة الشوف ومتقبّلا التعازي الى جانب عائلة الراحل من عدد كبير من الاعيان والمشايخ من مناطق الجبل وراشيا ووادي التيم وشخصيات اجتماعية واهلية وحزبية حضرت التشييع.

وبعد تقديمه شهادة بالشيخ البيطار حول "مزاياه الروحية ومسلكه التوحيدي وتمسكه بالفضائل الدينية والقيم الأخلاقية والمجتمعية، الداعية دوما الى حفظ الاخوّة وجمع الشمل والكلمة الواحدة وزرع بذور الوفاق والمحبة بدلا من التفرقة والانقسامات على اختلافها، حيث نتوق جميعا الى التمسك بهذه المبادئ والعمل بها"، أمّ شيخ العقل الصلاة على روحه والى جانبه المصلي الشيخ اسعد الصايغ، ووري الجثمان الثرى في مدافن العائلة في البلدة.

وفي هذا الإطار تلقى سماحته اتصالات وبرقيات تعزية عدة أبرزها من الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموّحدين في سوريا الشيخ حكمت الهجري، الهيئة الروحية في مدينة جرمانا، الشيخ طاهر احمد أبو صالح باسم أهالي الجولان وعضو اللقاء الديموقراطي النائب مروان حمادة.
  
كذلك شارك الشيخ ابي المنى في سهرة دينية في ليلة الاول من محرم في خلوة مجدلبعنا الدينية.
 
لقاءات
وكان لسماحته سلسلة لقاءات في دارته في شانيه استهلها بلقاء وفد من عائلة الصايغ، وعلى التوالي: رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ‏السيد نبيه الشرتوني برفقة د. عدنان العريضي لتوجيه دعوة الى المؤتمر الاقتصادي في جامعة الروح القدس، وفد ضم: الشيخ حسين شجاع ووسام العريان بحضور الشيخ روزبا ابو فخر الدين ، ثم المغترب في مالبورن السيد نزار الاشقر يرافقه وجدي الاشقر من مؤسسة العرفان التوحيدية، فالمغترب في كندا السيد ايمن السوقي بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطار، ثم الشيخ نجيب الصايغ وشقيقه المغترب في كندا عماد الصايغ، والشيخين لواء ومكرم المصري.

ومن زوّاره كذلك الاعلامي خليل مرداس، السيدان وسام ابو ضرغم وحسان زين الدين بحضور الشيخ سلمان شيّا، المغترب في السعودية باسم الحسنية، كما تلقى سلسلة مراجعات.