النائب جنبلاط بحث قضايا الكهرباء مع وفود: للسير بالخطوات الاصلاحية لمعالجة الازمات

30 تموز 2022 17:21:39 - آخر تحديث: 08 آب 2022 15:25:10

دعا رئيس كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط للسير بالخطوات الاصلاحية المطلوبة في معالجة الازمات الخانقة الراهنة التي تؤدي بالبلد الى مزيد من الانهيارات والتعثرات، بدءا باقرار الموازنة العامة وخطة التعافي والكابيتال كونترول ووصولا الى معالجة حقوق المودعين واستكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي، مما يؤثر ايجابا على التوازن المالي وضبط سعر الصرف للعملة، ويساعد في معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والحياتية بما في ذلك مشكلة الكهرباء. وما المعالجات التي انطلقت لمطمر الناعمة ومحطة رشميا الكهرومائية الا الدليل القاطع على القدرة في القيام بالخطوات العملية والاصلاحات متى توفرت الارادة والقرارات السليمة للحل".

واذ نوّه النائب جنبلاط "باقرار قانون السرية المصرفية في مجلس النواب"، أمل "ايصال الحقوق الى الموظفين من اجل انهاء الاضرابات واطلاق عجلة الدولة في ما خص تلبية مطالب المواطنين".

كلام النائب جنبلاط ورد خلال استقباله عددا من الوفود الاهلية والاجتماعية التي زارته في قصر المختارة ضمن استقبالات السبت، وفي مقدمهم وفد من "اللقاء الوطني" في اقليم الخروب برئاسة سمير منصور بحث معه بالاوضاع العامة المتصلة باحتياجات المنطقة، وشكره على تقديماته المتواصلة ولا سيما منها مستشفى سبلين الحكومي.


وشارك في جانب من اللقاءات عضوي اللقاء الديموقراطي النائبين الدكتور بلال عبد الله وهادي ابو الحسن، امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر ووكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الدكتور بلال قاسم ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وشكر وفد من بلدة عين زحلتا ضم: رئيس البلدية نعيم سعد والمختار صلاح كرامة ومجموعة من العائلات النائب جنبلاط على جهوده في اعادة تأهيل محطة رشميا للطاقة الكهرومائية والمطالبة بأن تكون البلدة من ضمن ال17 قرية التي ستستفيد من المشروع في قضاءي الشوف وعاليه، اضافة الى البحث مع مجموعة من جامعة "اودانسيا" الفرنسية ضمن الوفد تأهيل ثانوية البلدة. ومثله وفد من بلدة بتاتر عرض رئيس البلدية فادي غريزي الحاجة الملحة للكهرباء وأحقية البلدة في الاستفادة من محطة رشميا الملاصقة بعد تأهيلها، خصوصا وان البلدة كانت تستفيد منها في مراحل سابقة، بحضور وكيل داخلية الجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي جنبلاط غريزي.

كذلك تناول النائب جنبلاط موضوع الكهرباء والطاقة الشمسية مع وفد بلدي من الباروك برئاسة ايلي نخلة لحل المعضلة المتعلقة بمحطة ضخ المياه في البلدة. ومثله وفد من اهالي بلدة العقبة تحدث باسمه الشيخ بشير حمّاد، للمطالبة بايصال الكهرباء الى مستشفى راشيا الحكومي والحي السكني الذي يتواجد فيه المستشفى عبر محطة مركبا الكهربائية. 

وقد شكر وفد من مشايخ بلدة بريح الشوف النائب جنبلاط على دعمه ومساهمته تأهيل طريق الخلوة الدينية في البلدة، وكذلك وفد "مجمّع دار الايتام الاسلامية" في اقليم الخروب برئاسة محمد حميّة دعمه الدائم للمؤسسة وللاطلاع على انشطتها، ومن "جمعية كهف الفنون" شكره رئيسها الفنان غاندي بو ذياب دعم تطوير وتوسعة الكهف، ودعوته الى العشاء السنوي للمغتربين 3 اب المقبل.

وطلب وفد ضم مدراء مدارس منطقة الشوف الرسمية والمتوسطة من النائب جنبلاط رعايته الاحتفال التكريمي لجميع الطلاب الناجحين في الشهادة المتوسطة والذي سيقام في 12 آب المقبل في مزرعة الشوف، وكذلك وفد من "لجنة بعذران التراثية" برئاسة انور يقظان افتتاح النشاط التراثي 4 ايلول المقبل في البلدة ومباركته استحداث اللجنة. ومن نادي التعاضد الرياضي في مزرعة الشوف مع رئيس بلدية الجديدة - بقعاتا هشام الفطايري لرعايته النشاط الرياضي لكرة القدم 6 آب المقبل واطلاعه على التحضيرات الجارية له.

والتقى جنبلاط وفدا من عائلة عبود في عين تراز للبحث بأمور تخص العائلة، وايضا من مشايخ وفاعليات من عائلتي سليم والبتلوني في جباع، ومن عائلة سيد احمد في الفريديس، وعائلة الصفدي في حاصبيا، ووفدا فرنسيا برفقة راهبات من جزين.

وعرض النائب جنبلاط مع وفد من الجامعة اللبنانية – كلية الصحة في عين وزين معاناة المدربين والمدربات جرّاء عدم نيل حقوقهم منذ 7 اشهر من رواتب وبدلات نقل ومساعدات اجتماعية وبنود دعوى القرار 131، وقدّم مدير الفرع د. هشام حرب ورقة بالمطالب لجهة دفع المستحقات واحتساب كل ساعة عمل وثلثي ساعة الدكتور.

كذلك، التقى النائب جنبلاط مفوض حزب الوطنيين الاحرار في الشوف المرشح السابق فادي المعلوف الذي قدّم اليه دعوة للمشاركة في القداس الاحتفالي السنوي على نية الرئيس الراحل كميل شمعون وعائلته في كنيسة سيدة التلة في دير القمر والمصادف 12 آب المقبل.

كما التقى المرشح السابق المحامي سعد الدين الخطيب وبحث معه قضايا عامة متصلة بمنطقة الشوف واقليم الخروب خصوصا.

والتقى رئيس دائرة التنظيم المدني في الشوف المهندس بسام الاعور.