Advertise here

عبدالله: هاجس جنبلاط اجراء الاستحقاقات في مواعيدها والاصلاح الاقتصادي والاجتماعي

30 تموز 2022 15:25:39

أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبدالله على أن "كلام رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط ليس بحاجة لتفسير ولا تأويل، فكلامه كان واضحاً، وما يسكن وليد جنبلاط والحزب التقدمي الإشتراكي اليوم هاجس أساسي وهو أن يتم الإستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري، وأن نحترم الإستحقاقات الدستورية وأن يكون الأساس هو انقاذ البلد وتعافيه الإقتصادي وأن يكون لنا رئيس جديد في تشرين الأول أو أيلول".

وقال عبدالله في حديثٍ لـ"الجديد": "الهاجس الأساسي لدينا اليوم، وأنا أتحدث من المختارة، وأرى وجع الناس الذين يراجعون رئيس كتلة "اللقاء الديمقراطي" تيمور جنبلاط، هو هاجس البرنامج الإصلاحي الإقتصادي الإجتماعي".

ورداً على سؤال حول الإتصال الذي جرى مع رئيس وحدة التواصل والتنسيق في حزب الله وفيق صفا، قال عبدالله: "صدر بيان عن الحزب التقدمي أعلن أنه حدث إتصال، وأعتقد أن وليد جنبلاط والحزب التقدمي لن يوفروا جهداً في سبيل انقاذ الوطن من الأزمة التي يمر فيها".

وعاد وشدد على أن "المهم اليوم هو الإحساس بوجع الناس ومعاناة الناس، الإستحقاق سيأتي ويمر وربما سيكون هناك من يعطله، ولكن وجع الناس وآلامهم وحاجات المجتمع والإنهيار الإقتصادي الإجتماعي الصحي التربوي لن ينتظر".

وأضاف: "لن نوفر جهداً في إطار متابعتنا للموازنة والقوانين الإصلاحية وكل المسائل المطروحة في مجلس النواب وهمنا الأساسي أن لا تكون على حساب صغار المودعيين وأن يكون هناك مشاركة فاعلة في النهضة الإقتصادية حتى من أغنياء البلد الذين دائماً يتهربون من المسؤولية".

ورداً على سؤال قال عبدالله: "حجم العطاءات الموجودة في الموازنة والتي كنا قد أقريناها سابقاً هي أضعاف حجم الزيادات على الضرائب والرسوم، وكان هناك حرصاً من كل الكتل النيابية على هذا الموضوع".

ورداً على تغريدة وئام وهاب حول معمل سبلين قال عبدالله: "التوضيح يجب أن يصدر عن مؤسسة كهرباء لبنان، ولن ندخل في سجال مع الطارئين على العمل السياسي في إقليم الخروب، وهذا الموضوع ليس مجال للمزايدات والمواقف الشعبوية، وهذه الملفات تتابع بتفاصيلها من قبلنا ومن قبل مؤسساتنا ونحن أحرص من غيرنا بكثير على هذا الموضوع، وأهل الإقليم يملكون من الكفاءات والقيادات والمسؤولين والوعي ما يكفي لأن يتابعوا أمورهم".

ورداً على سؤال حول العلاقة بين القوات والإشتراكي بعد تغريدة جنبلاط عن قضية المطارن موسى الحاج: "لن ندخل في سجال مع القوات اللبنانية، وكان هناك تغريدة ردّ وتوضيح، فالملفات الداخلية أكبر من السجالات ولسنا من ساجلهم والأفضل أن لا نساجل".

ورداً على سؤال حول العلاقة مع التيار الوطني الحر شدد عبدالله على "ضرورة تثبيت مصالحة الجبل مع القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر وكل القوى الأساسية، فالعيش الواحد في هذه المنطقة أكبر من التفاصيل السياسية".