شيخ العقل التقى وفوداً وشخصيات.. وبحثٌ في الأوضاع العامة

28 تموز 2022 17:06:25

التقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة – بيروت اليوم النائب في البرلمان الكندي اللبناني الاصل زياد ابو لطيف برفقة وفد من اقاربه ضم: معتمدي مشيخة العقل في اوتوا-كندا الشيخ يوسف يحيى والدكتور خالد رشيد، ورئيس الجمعية الدرزية في المدينة الاستاذ سلمان عبد الخالق، والسادة، يزن وجمال ابو لطيف وآدم عبد الخالق، وجرى البحث بالاوضاع العامة في لبنان ولا سيما الواقعين الاجتماعي والمعيشي في ظل الظروف الصعبة الراهنة، وسبل تعزيز التواصل مع الجاليات في المهجر وخصوصا في ما يتعلق ببرنامج "سند" الذي اطلقه المجلس المذهبي مجددا. وحضر اللقاء رئيسة اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي المحامية غادة جنبلاط وعضوي المجلس الشيخ محمد غنّام والنقابي اكرم عربي. 
 
 كما استقبل الشيخ ابي المنى المغترب في بوسطن – اميركا الدكتور سليم العياص برفقة وفد ضم: الشيخ رامز العياص، الاستاذة حنان ابو رسلان، والسادة سعيد واسامة والشيخة زاهية العياص، وتناول اللقاء اوضاع الجالية في بوسطن.
 
  واستقبل سماحته السيد عصمت شرف الدين وعقيلته الدكتورة سامية خضر برفقة الدكتور صالح زهر الدين، لتقديمها اطروحتها حول "تطوّر المرأة الدرزية في القرنين التاسع عشر والعشرين" التي نالت عليها شهادة الدكتوراه من جامعة الجنان. 
  
 ومن زوّار شيخ العقل رئيس رابطة العمل الاجتماعي في بيروت الاستاذ رائد الريس ترافقه السيدة دنيا ابو خزام الشعار، وايضا الاستاذ كامل ابو علي الذي قدّم لسماحته روايتيه "جنون التصوّف" و"عين الدم"، وكذلك الاستاذ سلام بلوط والمهندس زاهر الغصيني، ثم الفنان الرسّام نظير الكوكاش برفقة عدد من الاصدقاء.