Advertise here

اللواء ابراهيم يكشف عن استقدام المزيد من النفط العراقي... ماذا عن موعد حل أزمة جوازات السفر؟

21 تموز 2022 20:25:50 - آخر تحديث: 21 تموز 2022 21:25:42

أكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم أن "خلاص لبنان يكون بوحدتنا جميعا"، مجدداً القول إن "الامن العام نفذ قرارا قضائيا بشأن المطران موسى الحاج  وواجباتنا أن ننفذ هذه الاشارة"، كاشفا أنه ألغى زيارة لوفد من الامن العام الى بكركي "لاسباب نتحدث عنها لاحقا". 

وشدد ابراهيم على "وجوب عدم السماح "بالتقسيم"، وقال: "أنا مع كل ما يوحد بيروت، لأن وحدة بيروت من وحدة الوطن"، مؤكدا أن "أزمة جوازات السفر ستحل تدريجيا بدءا من  شهر تشرين الاول وستكون بداية حل الازمة النهائية على أبواب العام المقبل. والناس يجب ان تعلم اننا لسنا من يفتح الاعتمادات والا لما وصلنا الى الازمة القائمة والمنصة كانت لتسهيل أمور الناس".
 
كلام اللواء ابراهيم، جاء في خلال ندوة حوارية نظمتها معه، جمعية متخرجي المقاصد الاسلامية في مقرها في الصنائع، بعنوان " لبنان في مسار الاستحقاقات الحالية محليا وخارجيا".

وعن زيارة العراق بالأمس قال ابراهيم: "علاقتي مع الرئيس مصطفى الكاظمي جدا مميزة واستثمرها في مساعدة لبنان وترجمت سابقا بمليون طن من النفط لتقديمها لتأمين بعض من حاجة التغذية الكهربائية. ولكن بالأمس قلت للرئيس الكاظمي أننا لا نسعى لتجديد المليون طن بل لمضاعفتها لتكون مليوني طن وفورا لبى الكاظمي هذه الدعوة واتصل بوزير النفط الذي وعد بتأمين هذه الكمية خصوصا انه حتى الساعة لا يوجد موعد محدد لبدء ضخ الغاز المصري كون الموافقة لم تبلغ للجانب المصري بالاستثناء من عقوبات قانون قيصر. وخلال اللقاء سألناه عن الطحين فقال الكاظمي نؤمن الحنطة وفورا اتصل بوزير التجارة وطلب منه التواصل مع نظيره اللبناني لتقديم ملف عن حاجة للقمح ما يساهم في تخفيف معاناة الناس امام الافران . وسنناقش كل مشاكل رجال الاعمال اللبنانيين  في العراق".

وبالنسبة لملف الترسيم والغاز المصري، قال إن "مفاوضات ترسيم الحدود البحرية تسير وقوة لبنان انه مجتمع في موقف واحد ومن المفترض ان يكون هناك آلية جديدة في شهر ايلول مع عودة المبعوث الأميركي وفي لبنان لدينا قوة علينا ان نستفيد منها هي المقاومة في الصراع مع العدو ولأن اي حل في المنطقة عنوانه العريض القضية الفلسطينية".