Advertise here

"نضال لأجل الإنسان" تُطلق خطة طوارئ لحماية الأطفال: كلنا مسؤولون وعلينا بالتعاون

21 تموز 2022 14:36:56 - آخر تحديث: 21 تموز 2022 16:12:47

في ظل تزايد حالات العنف ضد الأطفال في مختلف المناطق، وانطلاقاً من دورها في التوعية والحماية من هذه الظاهرة، أطلقت جمعية "نضال لأجل إنسان" خطة طوارئ لحماية الأطفال من كافة أشكال العنف.

وكان لرئيسة الجمعية ريما صليبا كلمة أكّدت فيها أن "حماية الطفل من العنف حق من حقوق الأطفال الأساسية لما للعنف من تداعيات سلبية"، لافتةً إلى أن "الأطفال الحلقة الأضعف، وهذه الفئة تحتاج إلى الرعاية بدءً من الدولة مروراً بالصروح التعليمية الثقافية الترفيهية الرياضية وصولاً إلى الأهل الذين تقع عليهم المسؤلية الكبرى".

وأشات إلى أن "نسمع يومياً عن حوادث خطيرة تتعلّق بالاعتداء على الأطفال، ومرد هذا الأمر تساهل المعنيين بتطبيق القانون وعدم محاسبة المسؤولين"، مشدّدة على وجوب "رفع الصوت عاليا ووضع جميع شرائح المجتمع أمام مسؤلياتها، بدءً من الدولة المطلوب منها أن تقوم بدورها ونخص بالذكر المجلس الأعلى للطفولة ووزارات التربية الثقافة الصحة العمل والداخلية".

وفي هذا الإطار، ذكرت صليبا أن "على الأهل حماية ومراقبة أطفالهم ومتابعة كافة أمورهم، والخطر يكمن في تهديد الأهل لأطفالهم بالعنف في حال التبليغ عما قد يتعرضون له".

وأعلنت صليبا "إطلاق مشروع عمالة الأطفال في باب التبانة قريباً، حيث سنتحدث بالتفصيل عن حقائق حول تفاصيل معيشة الأطفال في الشارع والوقت الذي يمضونه"، مؤكّدةً ان "الجمعية ستكون متواجدة في مختلف المناطق لتنظيم حلقات توعية في ما يتعلّق بالعنف ضد الأطفال".

وفي السياق، أعلن ممثل الجمعية لدى الدوائر الحكومية المحامي الأستاذ جواد الصفدي أن "الجمعية ستتخذ مجموعة خطوات قانونية ستغط من خلالها للوصول إلى معاقبة كل معنّف بحسب المواد القانونية".

إليكم النص الكامل للخطّة: