Advertise here

برّي: لم يعد هناك من وقت للمماطلة والتأخير في ترسيم الحدود البحرية

18 تموز 2022 15:44:56 - آخر تحديث: 18 تموز 2022 21:34:01

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس مجموعة العمل الاإميركية للبنان إد غبريال والوفد المرافق بحضور السفيرة الاميركية دوروثي شيا.

وبعد اللقاء قال غبريال: اجرينا مع دولة الرئيس نبيه بري محادثات بناءة وصريحة وأكدنا اهمية السرعة في العمل من جانب الحكومة والمجلس النيابي لانجاز القوانين والسياسات لجهة دفع المفاوضات قدماً مع صندوق النقد الدولي، كما نقاشنا مع رئيس المجلس النيابي العلاقات الثنائية بين لبنان والولايات المتحدة الاميركية ودعم القوات المسلحة اللبنانية والبرامج الانسانية، كما اعلمنا دولته ان الولايات المتحدة قد دعمت الجيش اللبناني وبعض البرامج الانمائية العام الفائت بـ 700 مليون دولار.

واشار غبريال انه لم يعد هناك من وقت لاضاعته من أجل تحرك المجلس النيابي لاطلاق مسار تشريعي من اجل انقاذ لبنان ومساعدة اللبنانيين ، فمجموعة العمل من أجل لبنان تؤكد استمرارها العمل من اجل دعم حاجات لبنان.

من جهة ثانية، قال بري: "بدورنا عبرنا انه لم يعد من وقت للمماطلة والتأخير في ترسيم الحدود البحرية والسماح للشركات التي رست عليها المناقصات بمباشرة عملها ولا مبرر على الاطلاق لهذا التأخير او المنع".