Advertise here

"معرض التوجيه الجامعي والمهني" من تنظيم مكتب الإقليم في "الشباب التقدمي"

17 تموز 2022 19:54:34

نظمت منظمة الشباب التقدمي- مكتب إقليم الخروب وبالتعاون مع "Over seas educational agency"، "معرض التوجيه الجامعي والمهني"، على أرض ملعب مدرسة بعاصير الرسمية، بمشاركة الجامعة اللبنانية وجامعات خاصة وأجنبية عرضت لبرامجها والاختصاصات الموجودة لديها، وخاصة التي تتوافق مع سوق العمل، كما قدمت منحا وتسهيلات للطلاب الذين زاروا المعرض من مختلف الثانويات والمعاهد في إقليم الخروب.

وزار المعرض عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله، مدير مستشفى سبلين الحكومي د. ربيع سيف الدين، بحضور أمين سر وكالة داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الإشتراكي ناهي نصر الدين، وعضو جهاز الوكالة محمود أبو صالح، محمد عويدات ممثلا الامانة العامة في المنظمة، أمين سر  مكتب الإقليم في المنظمة فراس الغوش وأعضاء المكتب، مدير فرع برجا في  "التقدمي" المعتمد فادي شبو، ومديرة مدرسة بعاصير المربية إلهام القعقور، بالإضافة إلى مدراء مدارس وهيئات تربوية.

وقد أرخى هذا المعرض جوًا من الارتياح لدى الطلاب، نظرًا للتسهيلات التي قدمتها الجامعات المشاركة لهم، في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة.

عبدالله
وخلال اللقاء أدلى النائب بلال عبدالله بالتصريح الاتي: "من الواضح أن  الجامعات المشاركة مهتمة باستقطاب كفاءات وطلاب من إقليم الخروب، وهذا النشاط الذي تنظمه منظمة الشباب التقدمي- مكتب إقليم الخروب هو نشاط مميز بغض النظر عن معاناة الجامعات ومعاناة الطلاب وأولياء امورهم في موضوع الاقساط. والأمر الجيد هو أن بعض الجامعات تقدم منحًا تشجيعية، ونحن نشد على أيدي شابات وشباب المنظمة".