Advertise here

دالين جبور أطربت جمهور بيت الدين بشذى صوتها

16 تموز 2022 19:35:38

أحيت الفنانة دالين جبور ليلة طربية كلاسيكية في ثاني ليالي مهرجانات بيت الدين، حيث غنت على طريقة المطربين الكبار قصائد الزمن الجميل فأبدعت وأطربت سامعيها، فعلى مدى ساعة ونصف متواصلة برفقة مجموعة من الموسيقيين الشباب المتخصصين في مجال الارتجال، وفق معايير تخت الموسيقى العربية الكلاسيكية (تخت شرقي)، غنت دالين جبور لنجاة الصغيرة (إلى حبيبي) ولفايزة أحمد (يما القمر عالباب) ولسيد درويش (زوروني كل سنة مرة – يا حلاوة الدنيا يا حلاوة) ولأسمهان (يا بدع الورد) ولنور الهدى وعلى طريقتها (يا حلو يا مسليني ويا جارة الوادي) وأم كلثوم (الأطلال) وعلى طريقة كبار المطربين في المقام والأداء والتنغيم والتطريب، اعادتنا الى زمن الأوائل بترانيم صوتها وشذا آهاتها وفي اختيارها للقصائد التي مازالت تتردد على مسامع عشاق الطرب الأصيل، ولم تخلو الأمسية من تقاسيم موسيقية على مقامات مختلفة ارتجالية للعازفين وكل من العود والكمان والتشيلو والقانون والناي حيث ابدع الموسيقيين في أدائهم.
  
دالين جبور: (عازفة عود، مدربة صوتية، عربية كلاسيكية، مغنية صوفية)، حاصلة على إجازة في التربية الموسيقية من الجامعة اللبنانية ، وبكالوريوس في غناء التراث العربي من المعهد العالي للموسيقى في الجامعة الأنطونية.

قدمت عروضاً في عدة مسارح لبنانية وشاركت في افتتاح المهرجان الثقافي في مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث في البحرين. كما شاركت مع فرقة أصيل في إحياء الذكرى المئوية للشيخ يوسف المنيلاوي على مسرح فؤاد الأول (القاهرة)، شاركت كمغنية في عروض مسرحية لروجيه عساف ولارا قانصو.

كما أحيت حفلاً صوفيًا في مهرجان قونيا للصوفية الدولي في تركيا، وفي البحرين عام 2018 بمناسبة اختيار "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية".

يشار إلى أن مهرجانات بيت الدين تستضيف يومي السبت والأحد 16 و17 تموز الفنان كي مانوكيان في برنامج خاص اعد لمهرجانات بيت الدين 2022.