Advertise here

فوز تاريخي للبنان على نيوزيلندا بكأس آسيا لكرة السلة

15 تموز 2022 18:36:30 - آخر تحديث: 15 تموز 2022 18:42:36

حقق منتخب لبنان فوزاً تاريخياً في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الرابعة من بطولة كأس آسيا الثلاثين لكرة السلة التي تستضيفها إندونيسيا حتى 24 تموز - يوليو الجاري، بتغلبه على منتخب نيوزيلندا بنتيجة (87-72).

ومنذ البداية، لم يكن منتخب لبنان، المصنف 54 عالمياً، لُقمةً سائغة بيد نظيره منتخب نيوزيلندا، المُصنف 27 عالمياً، أي الضُعف تماماً، بل قارعه مقارعة الندّ، وتكافأ معه في الربع الأول الذي انتهى لـ"راقصي الهاكا" بنتيجة (22-17)، قبل أن يتألق "رجال الأرز" في الربع الثاني.

تفوّق منتخبنا في هذا الربع بفضل الآداء القتالي دفاعياً والروح الهجومية، وأنهى الشوط ككل لمصلحته (39-36)، وتمكن وائل عرقجي وحده من تسجيل 16 نقطة، والمُجنّس جوناثان أرليدج 9 نقاط و4 متابعات، وتميّز هايك ويوسف خياط  وسيرجيو الدرويش وايلي شمعون.

وكان منتخب لبنان الأروع في الربع الثالث، الذي أنهاه لمصلحته (58-53)، مستفيداً من الدفاع الممتاز، وخصوصاً تحت السلّة، ومنع المنافس من الاستفادة من الفرصة الثانية، واختراقات سيرجيو الدرويش، وتفوق "الشرس" يوسف خياط في آدائه وحضوره.

وتواصل الآداء اللبناني القتالي العالي، ونجح لاعبونا في رفع الفرق الى 11 نقطة قبل 4 دقائق على نهاية المباراة، ثم 13 نقطة قبل 3 دقائق، وكان لأداء المدرب جاد الحاج الدور الأبرز، لينتهي اللقاء بفوز لبناني كبير (87-72).

وبذلك، ثأر منتخب لبنان لهزائم ثالثة سابقة أمام نيوزيلندا، وتوزعت النقاط على وائل عرقجي (25) وهايك كيوكجيان (19) وجوناثان أرليدج (18) وسيرجيو درويش (11) ويوسف خياط (7) وايلي شمعون (7).

وتصدر منتخب لبنان المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط جمعها من فوزين على الفيليبين ونيوزيلندا، وخلفه منتخب نيوزيلندا برصيد 3 نقاط جمعها من الخسارة أمام لبنان والفوز على الهند، والفيليبين برصيد 3 نقاط جمعها من الخسارة أمام لبنان والفوز على الهند التي تحتل المركز الأخير بنقطتين.

وسيكون على "رجال الأرز" خوض مواجهة "سهلة على الورق" عند السابعة من صباح بعد غد الأحد بتوقيت بيروت مع الهند، لضمان صدارة المجموعة.