Advertise here

سعيد لـ"الأنباء": استثمار النفط والغاز يتطلب سلاماً وليس توتراً

15 تموز 2022 08:39:00

علّق النائب السابق فارس سعيد على كلام نصرالله بالقول إنه "يعترف وكأنه المالك بملكه الذي نصّب نفسه حامي اللبنانيين، وذلك ردا على قرار اتخذه الرئيس الأميركي جو بايدن بعدم شطب اسم الحرس الثوري عن لائحة الارهاب".

سعيد وفي حديث مع "الانباء" الالكترونية رأى ان "نصرالله كان يتكلم "إيرانيا" أمس الأول وليس لبنانيا، وهذه رسالة الى أميركا بشخص رئيسها للقول ان هذه المنطقة لن تقوم اذا لم تأخذ ايران كامل حقوقها من أميركا وحلفائها، فهو يريد أن ينصّب نفسه مكان الدولة والمدافع عن حقوق اللبنانيين. فبهذه اللحظة كان يتكلم إيرانياً"، مشيراً الى ان كلامه التصعيدي "أتى بناء على طلب ايراني ولن يقدم ولن يؤخر بالنسبة لعملية الترسيم، فاستثمار النفط والغاز يتطلب سلاماً وليس توتراً". 

الى ذلك وفي الشأن الحكومي، استبعد سعيد تشكيل حكومة في هذه الفترة بسبب الخلافات القائمة بين أهل الحكم، مبدياً تخوفه على انتخابات رئاسة الجمهورية، منتقداً تعاطي المرشحين مع هذا الاستحقاق وكأنهم يتنافسون على رئاسة احدى البلديات في احدى القرى اللبنانية، متوقعًا من فريق السلطة وبالتنسيق مع حزب الله المزيد من التصعيد فإما ان يأتي الرئيس الذي يريدون أو لا انتخابات رئاسية.