Advertise here

جُنبلاط: نصرالله وضع حداً للتسوية على الخط 23... واحتياط "المركزي" يذوب في كل يوم

14 تموز 2022 13:40:12 - آخر تحديث: 14 تموز 2022 22:54:56

كتبَ رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط عبر حسابه على موقع "تويتر": "إن تصريح السيد نصرالله وضع حداً لإمكانية التفكير بالوصول إلى تسوية حول خط 23. لقد دخل لبنان في الحرب الروسية الأوكرانية، لذا وتفاديا لاندلاعها فهل يمكن للسيد أن يحدد لنا ما هو المسموح وما هو الممنوع وذلك افضل من ان نضيع الوقت في التخمين واحتياط المصرف المركزي يذوب في كل يوم".

وأضاف في تغريدة أخرى: "وبعيداً عن التحدّي والكلام العالي وانسجاما مع الواقعية السياسية، فهل من المسموح أن نشرع الـcapital control، وما هو موقف حزب الله وحلفائه من هذا الموضوع؟ وتباعاً هل مسموح التعاطي مع مؤسسة النقد الدولي وإرساء الصندوق السيادي الذي ترفضه أوساط رئاسة الحكومة وكبار المستشارين".

وتابع: "كون الغاز المصري لن يأتي ولا الكهرباء الأردنية في هذه الظروف وبعيدا عن تخيلات كبار المستشارين والوعود الغامضة لبعض السفارات الكبرى فهل يمكن تسليم وزارة الطاقة لجهة مضمونة وبناء معمل واحد فقط بدل حرق الاحتياط وصولا إلى نفاذه والدخول في المجهول؟"

كما سأل: لماذا لا تضاف الى محطة الزوق ومحطة الجية مولدات اضافية بقدرة 500 ميغاوات في كل محطة تفاديا لبناء محطات جديدة واختيار مواقع جديدة، كلا الجية والزوق تتمتعان بالبنى التحتية الكافية مع تطويرها وكلا المحطتين كانتا أساس لكهرباء لبنان طوال عقود؟"