Advertise here

زياد نصر يعرض هموم قطاع النقل: يوازي بأهميته الغذاء.. ويجب أن يتصدّر الأولويات

12 تموز 2022 01:00:12

أكد مدير عام النقل زياد نصر أننا "أمام معضلة كبيرة في واقع النقل اليوم، فالمواطنين لم يعد بإمكانهم تحمل الكلفة الباهظة نتيجة أعباء التنقلات لتلبية حاجاتهم اليومية وملاحقة أعمالهم".

وقال نصر في حديثٍ لـ"mtv": "العجلة الإقتصادية للبلد ترتكز بشكل أساسي على النقل الذي يشكل العمود الفقري وملف النقل يجب أن يتصدر سلم أولويات الحكومة، وأن يتم تنفيذ الإعتمادات الكافية له لإحياء المؤسسات والمصالح المعنية بتفعيل هذا القطاع".

ورداً على سؤال قال نصر: "هذا القطاع لا يجوز أن يكون متفلتاً من أي ضوابط كما هو حاصل اليوم في لبنان فهناك فوضى عارمة في قطاع النقل بحيث يمكن لأي كان أن يتملك حافلة وأن يشغّلها على أي مسار وبأي توقيت، والمواطن اللبناني وأي مقيم في لبنان يبحث عن وجود منظومة متكاملة للنقل المشترك تؤمن خدمة التنقل الى كافة المناطق اللبنانية والأهم أن تكون هذه الخدمة منتظمة وثابتة وعلى خطوط سير واضحة ومعلن عنها".

وأضاف: "هذا الموضوع بحاجة الى خطط، والخطط موجودة، والى قرار وتمويل للتنفيذ. ففي المراحل السابقة كان التنفيذ ممكناً لأن التمويل كان موجوداً، انما ذهبت المشاريع والتمويل الى أماكن أخرى، وتم إهمال قطاع النقل، فالقطاع كان مغيباً"، معتبراً أن ملف النقل يوازي بأهميته الغذاء.