دبور ممثلا عباس وضع اكليلا على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في بيروت

09 تموز 2022 18:05:18

وضع سفير دولة فلسطين لدى لبنان اشرف دبور ممثلا الرئيس محمود عباس، ولمناسبة عيد الاضحى، اكليلا من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في بيروت، في حضور نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل، منسق عام الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور على رأس وفد من الحملة، امين سر حركة "فتح" في بيروت العميد سمير ابو عفش، ممثلي الأحزاب والقوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية، ممثلي اللجان الشعبية، وشخصيات وفاعليات لبنانية وفلسطينية.
 
دبور
وحيا دبور "الشهداء الأبرار الذين سقطوا دفاعا عن القضية الفلسطينية"، مؤكدا أن "الوفاء لهم يكون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وفقا للقرارات الدولية".
كما حيا الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، ناقلا تحيات الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية.
 
حلاق
من جهته، اكد عضو تجمع اللجان والروابط نبيل حلاق "استمرار وقوف الحملة الأهلية وشرفاء الأمة إلى جانب الشعب الفلسطيني وإلى جانب قضيتهم، وتحرير كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الإحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".
 
فيصل
بدوره تحدث فيصل باسم منظمة التحرير الفلسطينية، معتبرا أن "وقفة اليوم هي وقفة وفاء للشهداء الذين صنعوا ملحمة الصمود والمقاومة التي تستمر فصولها إلى حين إنهاء الإحتلال الإسرائيلي والاستعمار الاستيطاني عن الأراضي الفلسطينية".
 
واكد ان "النضال والمقاومة الفلسطينية يجب ان تكون تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني الذي لن يخضع لسياسة الإرهاب الاسرائيلية وسيواصل نضاله حتى نيل حقوقه الوطنية الثابتة التي تضمنها قرارات الشرعية الدولية ومحاكمة إسرائيل على جرائم الحرب".
 
وكانت حركة "فتح" نظمت مسيرة أكاليل، انطلقت من أمام مقر الشعبة في مخيم شاتيلا باتجاه مثوى شهداء المخيم، حيث قرأ المشاركون الفاتحة ووضعوا أكاليل من الورد على أضرحة الشهداء، بمشاركة ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، قيادة الشعبة الرئيسية، قادة الأمن الوطني الفلسطيني، ممثلي اللجان الشعبية، وكشافة وأشبال حركة فتح.