بالصور: إفتتاح مهرجان "رجعت الصيفية" في حمّانا

02 تموز 2022 21:34:11 - آخر تحديث: 02 تموز 2022 22:36:25

أقامت اللجنة التنظيمية في جبل لبنان حفل افتتاح مهرجان "رجعت الصيفية" – حمانا 2022 وذلك في مدينة كارلوس سليم الرياضية في بلدة حمانا. رعى الحفل وحضره محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي، النائب بيار بو عاصي، رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مروان صالحة وعدد من رؤساء البلديات، مخاتير، المطران جورج ابي يونس، إمام مسجد حمانا الشيخ بلال حنينة، رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الأب طلال الهاشم، نائب رئيس كاريتاس لبنان الدكتور نقولا الحجار، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، مدير عام الطرق والمباني طانيوس بولس، قائد منطقة جبل لبنان العقيد جهاد الأسمر، قائد سرية بعبدا العقيد نبيل فرح، وممثلون عن جمعيات وروابط وفاعليات اقتصادية واجتماعية.

بعد النشيد الوطني القى المحافظ المكاوي كلمة قال فيها: "قبل عامين ونيف بدأ فيروس كورونا بالتفشي، فحلت النكبة وتغير وجه العالم، ودخلنا في معركة ضد وباء شرس خسرنا فيه احباء واعزاء". لافتا الى "عودة دورة الحياة الى معظم دول العالم، ونحن في لبنان انتظرنا هذه العودة أيضا، لكننا اكتشفنا ان الكورونا لم تكن هي الفيروس الوحيد المنتشر في بلدنا، فبات لبنان غارقا في سلسلة من الازمات التي أوجعت وأفقرت وأرعبت وقتلت وهجرت العديد من اللبنانيين".

أضاف: "كان لا بد لنا من أن نأخذ القرار وبعد التفكير والتشاور صممنا على خوض غمار مرحلة التعافي انطلاقا من محافظة جبل لبنان، وتغليب إرادة الحياة على مشاعر القلق، وقررنا تحويل المحنة الى منحة. فاخترنا حمانا العزيزة لتكون الوثبة الأولى لاستعادة الحياة الحلوة والعودة الى الزمن الجميل، ولتوزع حمانا الامل والفرح من جديد وتصبح مثالا يحتذى في جبل لبنان ومنه الى كل لبنان".

وأشار المكاوي الى ان "باكورة العمل في حمانا تركزت على إعادة العمل بالمركز الصحي والمستوصف المقفلين. ورأينا ان خير من تعهد اليه مهمة تشغيلهما هي كاريتاس لبنان. وزفّ بشرى توقيع مذكرة تفاهم مع كاريتاس وستنطلق اعمال تأهيل المركز والمستوصف وتجهيزهما في القريب العاجل".

وأوضح المكاوي ان "اختيار حمانا لمهرجان "رجعت الصيفية" لأنها قلب "المتن الأحلى" ولأن المفاضلة فيها بين الحلوة والأحلى، وتتربع على احلى واد، تاريخها مليئ بالذكريات الحلوة"، مؤكدا ان "ليس هناك اجمل من الصيفية في لبنان".

وتخلل الافتتاح تقديم درعين تكريميين للمحافظ المكاوي من كل من المطران ابي يونس وفريق "موتو كروس" للدراجات النارية.

وفي الختام أقيم حفل فني بالمناسبة.