Advertise here

شيخ العقل التقى الشيخ العنداري ووفوداً وزار عاليه وديرقوبل

23 حزيران 2022 18:33:24

 التقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى الشيخ الثقة الجليل ابو صالح محمد العنداري ووفداً من المشايخ، وذلك في مقام المرحوم الشيخ ابو حسين شبلي ابي المنى في شانيه.

وبعد كلام روحاني مختصر للشيخ العنداري، توجّه الشيخ ابي المنى منه بالشكر على الزيارة المقدَّرة وعلى الاحتضان الروحي، آملاً ان "تكون كلمته مسموعة بما يؤدي الى جمع الشمل ورفعة الشأن"، وراجياً منه "الدعاء بالتوفيق  في حمل الرسالة لخدمة المجتمع التوحيدي والوطني الى جانب القيادة الحكيمة". 

دار الطائفة

واستقبل سماحته في دار الطائفة – بيروت اليوم قائد وحدة جهاز امن السفارات والادارات والمؤسسات العامة العميد الاداري الدكتور موسى كرنيب مستعرضا مع سماحته مواضيع متصلة بمهامه والاستقرار العام، وقد أثنى سماحة الشيخ على "دوره ودور قوى الامن في خدمة الوطن"، وشدد على "ضرورة دعمها ومساندتها تقديراً لجهودها وتمكيناً لها من القيام بالواجب في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة".
 
كما استقبل شيخ العقل وفدا من بلدة بشتفين الشوف ضم: رئيس البلدية رامي ضو ونائب الرئيس نزيه فياض وكاتب العدل السابق وهيب فياض والمهندس خالد فياض، برفقة مدير عام المجلس المذهبي الاستاذ مازن فياض وذلك للبحث بقضايا محلية متصلة بأوضاع البلدة.
 
كذلك استقبل الشيخ ابي المنى الدكتور وليد غالب ملاعب  الباحث في علوم الفيزياء والدكتور سلام نور الدين مدير كلية التربية- الاونيسكو، واطلع منهما على مواضيع علمية وأكاديمية بينها توفير منح تربوية جامعية من الدولة اليابانية.
 
ومن زوّار دار الطائفة وفد من "المنسقية العامة لشبكة الامان للسلم الاهلي" ضم المنسق العام المحامي عمر زين وعضو الهيئة الادارية الاستاذ نظام الحلبي، للتشاور حول نشاط المنسقية وبرنامج عملها للمستقبل القريب. 

وعقد الشيخ ابي المنى اجتماعا مع معتمد مشيخة العقل في بريطانيا الشيخ عزّت داغر للبحث في مسائل متصلة بمهام معتمدية مشيخة العقل.

 زيارات
وقصد شيخ العقل مدينة عاليه برفقة عدد من المشايخ حيث زار  الشيخ ابو حمزة نعيم الفقيه متفقداً ومطمئناً على صحته بعد تعرضه لعارض صحي.
 

كما زار بلدة ديرقوبل معزيا بالمرحوم فؤاد محمد رسامني احد كبار العائلة ومؤسسي شركة رسامني يونس للسيارات.
 
شانيه
وكان سماحته استقبل في دارته في شانيه وفوداً وافراداً من قرى عدة في مراجعات مختلفة، بينهم وفد من آل ابو الحسن ضم رجل الاعمال انور اديب ابو الحسن وشوقي وانور وعمر ابو الحسن، ووفد من بلدية بدغان، وآخر من بلدة مجدلبعنا، كما استقبل الشيخ ابو طلعت جمال الدين عزام من جرمانا ناقلاً اليه تحيات المشايخ والاهالي.