Advertise here

بيع 1,2 مليون تذكرة لمونديال 2022

23 حزيران 2022 07:55:34

بيعت نحو 1,2 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم 2022 في كرة القدم، بعد فترة البيع الثانية، بحسب ما أعلن أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة حسن الذوادي خلال منتدى قطر الاقتصادي أمس.

كشفَ الذوادي أنّ هناك طلباً «قياسياً» لتذاكر البطولة العالمية المُقامة مرة كل 4 سنوات، وأوضح: «أعتقد أنّه تمّ شراء نحو 1,2 مليون تذكرة. هذا يعني أن الناس تشتري وهي متحمّسة للقدوم إلى هنا. لا شكّ حيال ذلك».

 

في المجمل، أوضح منظمو كأس العالم الأولى في منطقة الشرق الأوسط، المقرّرة بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول، تَلقّي 40 مليون طلب: 17 مليوناً في فترة البيع الأول و23 مليوناً في الثانية.

 

وتستعد الدوحة التي يقطنها نحو 2,4 مليون نسمة إلى تدفّق هائل من الزوار، في ظلّ صعوبة الحصول على غرف فندقية. وتتراوح خيارات السكن بين الفنادق من فئات 3، 4 و5 نجوم، والشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة بالإضافة إلى ما سُمّي بـ«قرى المشجّعين والكبائن» (الغرف)، فضلاً عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة بـ«بيوت العطلات» أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

 

كما ذكر المنظمون الأسبوع الماضي عَزمهم على تثبيت 1000 خيمة تقليدية في الصحراء لاستقبال الزوار. وستُنصب الخيَم على شاطئ سيلاين جنوب البلاد على أبواب الصحراء، بالإضافة إلى مواقع أخرى سيُعلن عنها لاحقاً.

 

وبينما يُقلِق عدد الفنادق وأسعارها المرتفعة الجماهير القادمة من الخارج، أشار عمر الجابر المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا إلى أنّ «أكثر من 100 ألف غرفة» متاحة.

 

كما سيتم تنظيم أكثر من 160 رحلة جوية ذهاباً وإياباً في اليوم الواحد من الدول المجاورة في الخليج (الكويت، السعودية، الإمارات وعمان) للسماح لهم باستضافة المشجّعين.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن نهاية آذار أنّه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية، بعدما حدّد أسعاراً تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولاراً للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجّعين الأجانب إلى 69 دولاراً، لكنّ تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

 

وتتغنّى قطر بقرب المسافات بين الملاعب، ما يتيح سهولة التنقل للمشجّعين وحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.