أبو الحسن: نحن من المسهّلين ولا نتمسك بأي مطلب.. ولن نشارك في الحكومة

22 حزيران 2022 11:40:36

ذكّر أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن بأن "اللقاء الديمقراطي ومنذ أكثر من سنتين ابان الاستشارات التي أتت بالرئيس حسان دياب قد سمّى السفير نواف سلام، لانه شخصية مرموقة علمية ودبلوماسية، وله مواقف واضحة جداً بالموضوع السيادي وبموضوع الصراع العربي الاسرائيلي ، وتسميته تعطي قوة اضافية للعمل الحكومي". 

وشدد أبو الحسن في حديث عبر محطة "ال بي سي" على أن "ترشيح سلام ليس انتقاصاً من الرئيس نجيب ميقاتي اذ تربطنا به علاقة طيبة ونكن له كل الاحترام والتقدير ، وأعتقد ان هذه فرصة كي نذهب باتجاه تغييري". 

وتابع "لدينا رؤية مختلفة في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به لبنان اليوم، ونحن نقول للناس اننا من المسهّلين، ونحن كحزب تقدمي اشتراكي ولقاء ديمقراطي لن نشارك في هذه الحكومة، ولكن وفق الدستور والميثاق سيكون هناك تمثيل درزي". 

وأضاف ابو الحسن "هذه الحكومة ستكون مهمتها صعبة والرئيس المكلف سيواجه مهمة صعبة في عملية التأليف والسبب بسيط جدا، فكل الناس تعلم ان هناك تعذر في الوقت الحاضر للتوافق على رئيس جمهورية وبالتالي قد ندخل في مرحلة الفراغ الرئاسي"، مؤكدا أن شروط اللقاء الديمقراطي وطنية من أجل الذهاب نحو نمط جديد وليكن هناك مداورة في الوزارات". 

وختم ابو الحسن "ان المطلوب على كل من يملك حس وطني أن يبدأ بنفسه ويسهل ونحن غير متمسكين بأي مطلب".