Advertise here

اضراب تحذيري لـ"اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي" الإثنين

18 حزيران 2022 10:45:09

أعلن اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي، والبلديات الـ17 التي يضمها، عن تنفيذ يوم الأثنين في 20 حزيران 2022، إضرابا تحذيريا، بسبب الأوضاع المالية وعدم دفع مستحقاته، محذرا من انه في حال عدم تجاوب الادارات المعنية سيتم إلاعلان عن الإضراب المفتوح .
  
وقال الإتحاد في بيان له: "بعد بدء الحديث في الحكومة عن زيادات كبيرة، ان كان على صعيد تعويض النقل، أو المساعدة الاجتماعية (إضافةً الى الزيادات السابقة التي لم تستطع البلديات والإتحاد فعلاً تطبيقها)، مما سيجعل البلديات في شبه افلاس اذا طبقت هذه الزيادات دون أن تدفع الدولة مستحقات الإتحاد والبلديات منذ أكثر من ثلاث سنوات".
     
واضاف البيان "بما أننا جميعاً سنعاني، سنضطر عاجلاً أم آجلاً الى التوقف عن أية أشغال صيانة ونظافة وغيرها، بالإضافة إلى التوقف عن دفع الرواتب الشهرية مع ما في ذلك من معاناة لموظفي البلديات والاتحاد، الذين يعانون أصلاً برواتبهم التي لم تعد تكفي لأبسط شروط العيش الكريم المقبول بحده الأدنى".
 
وتابع "من الغريب والمثير للتساؤل أن الدولة تقوم بطبع العملة لتأمين الدفع للقطاع العام، كان من الأولى أن تطبع لتدفع للبلديات والإتحادات مستحقاتها المتأخرة والتي تعتبر ديون على الدولة والمتوقفة منذ عدة سنوات؟"
    
وقال البيان: "بعد التداول مع بعض البلديات في الاتحاد سيقوم الإتحاد وبلدياته الـ17 باضراب تحذيري الاثنين القادم في 20 حزيران 2022 لايصال الصوت الى المسؤولين، مع دعوة الاعلام على أن يتم لاحقاً إعلان الإضراب المفتوح في حال عدم تجاوب الادارات المعنية وخاصة الصندوق المستقل - وزارة المالية والداخلية، أسوةً بخطوة القطاع العام الذي أعلن الاضراب المفتوح ابتداءً من الاثنين القادم. وفي حال لم يتم دفع أية مبالغ للبلديات فليس فقط عمل البلديات سيتوقف إنما كافة الخدمات التي تؤمنها البلديات والإتحاد للمؤسسات العامة. مع أسفنا لما سيسبب هذا الإجراء من ضرر على المواطنين وعلى الجميع."