النائب جنبلاط دعا للإسراع بتحديد الاستشارات الملزمة: الحاجة ملحّة للإصلاح والإستفادة من ثروات لبنان

11 حزيران 2022 17:05:14 - آخر تحديث: 16 حزيران 2022 12:48:21

دعا رئيس كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط إلى وقف تضييع الوقت على اللبنانيين والمبادرة فورًا إلى تحديد المواعيد للاستشارات النيابية الملزمة، من أجل تسمية رئيس مكلف لتشكيل حكومة جديدة تتولى إدارة المرحلة الاستثنائية القاسية التي يمر بها لبنان"، متسائلا عن "الغاية من وراء بدعة ربط التكليف بالتأليف المخالفة للدستور، فيما الحاجة ملحّة الى تنفيذ التشريعات والبرامج الاصلاحية واستكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي والاستفادة من ثروات لبنان في الغاز والنفط، بدلًا من خسارتها بسبب الشعبوية والمزايدات على حقوقنا الوطنية الاساسية". 

وتناول جنبلاط مع وفود مناطقية عدة زارته السبت في قصر المختارة قضايا حياتية ومطلبية عامة وفي مقدمتها موضوع الكهرباء وتأثيرها لاسيما في انقطاع المياه بسبب توقف الآبار الارتوازية عن الضخ مع الدخول في فصل الصيف، مستعجلا "تشكيل الحكومة وتقديم الحلول الممكنة في ملف الكهرباء، بعيدا من كل الوعود الزائفة التي أرهقت الخزينة والمواطن معاً، ومن هنا دعوتنا وزارة الطاقة اتخاذها الاجراءات السريعة لتشغيل معمل مطمر الناعمة لاستفادة أهالي القرى المجاورة منه".

 وأضاف: "تكمن مسؤولية المجلس النيابي أيضا بعد اكتمال انتخاباته الداخلية الانصراف إلى ورش العمل التشريعية المطلوبة، وفي هذا السياق سيتقدّم اللقاء الديمقراطي باقتراحات عملانية تتلاقى مع مطالب الناس وهمومهم، ونأمل بتلاقي النواب حول هذه المشاريع".

 ومن ابرز الوفود التي التقاها النائب جنبلاط، وفدٌ من عائلات بلدة البيرة الشوف، مهنئا بالانتخابات ومؤكدا على متابعة المسيرة بقيادة تيمور جنبلاط، وتحدث باسم الوفد سليم الخوري. ووفد من بلدة نيحا ضم المجلسين البلدي والاختياري للغاية ذاتها وتحدث رئيس البلدية وهيب غيث والمختار نبيل عزام، ووفد ثانٍ من نيحا ضم مشايخ وفاعليات ورابطة آل ذبيان لشكره على مساهمته في بناء مبنى الرابطة، والقى كلمة الوفد مستشار شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز لشؤون التعليم العالي الشيخ د. نابغ ذبيان، كما تسلّم جنبلاط من رئيس الرابطة مازن ذبيان درعا تقديرية. ووفد من بلدة بطمة ضم مشايخ وفاعليات وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي والاتحاد النسائي ومنظمة الشباب التقدمي تحدث باسمه الشيخين سليمان البيطار وفؤاد زين الدين، مدير الفرع وليد زين الدين، زهيرة زين الدين، وأيضا وفد من جباع ضم مشايخ تحدث باسمه المختار الشيخ محمود سليم.
  

كذلك التقى النائب جنبلاط وفدا من بلدة سبلين ضم المجلس البلدي والاهالي تحدث باسمه رئيس البلدية محمود يونس شاكرا مساهمة النائب جنبلاط بحل مشكلة الكهرباء للبئر الارتوازي، ووفدا من عائلة ابو شقرا في عماطور لشكره على عنايته الخاصة لإحدى العائلات وقدّم له درعا تقديرية، ومن المجلس البلدي في عين قني ناقش معه كيفية معالجة موضوعي الكهرباء والمياه في البلدة.
  

كما التقى جنبلاط قائمقام الشوف السيدة مارلين قهوجي وجرى البحث بمواضيع متصلة بالمنطقة. واجتمع الى قيادة جمعية الكشاف التقدمي للبحث في الاستراتيجية العامة حتى العام 2025 وأنشطة الصيف، فوفد اللجنة القانونية للانتخابات النيابية من المحامين في الحزب التقدمي الاشتراكي وتحدثت باسم الوفد مفوضة العدل في الحزب التقدمي الاشتراكي سوزان اسماعيل، ثم جمعية كمال جنبلاط الفكرية لاطلاعه على انشطتها ومن ضمنها دعوته الى حفل تكريم شخصيات لها اثرها المجتمعي في مجالات مختلفة السبت المقبل في قاعة الرسالة الاجتماعية في عاليه، وتحدث رئيسها وسام القاضي.
 

وعرض النائب جنبلاط مع وفد من ادارة معهد ببنين في عكار قضايا تربوية، ومع ادارة مدرسة "شوف ناشيونال كوليدج" حاجات المدرسة التأهيلية، ووفدا من عائلة عماشة في حاصبيا قدّم خلاله الشيخ سلمان عماشة تحفة فخارية تراثية من اعماله.