Advertise here

الصايغ: لضرورة تشكيل حكومة عنوانها الإصلاح

10 حزيران 2022 12:43:32 - آخر تحديث: 10 حزيران 2022 17:04:37

التقى عضو اللقاء الديمقراطي النائب  فيصل الصايغ عددا من العائلات البيروتية المقيمين في بلدة كترمايا وإقليم الخروب حيث جرى التداول بالأوضاع  السياسية العامة والمعيشية والخدماتية التي تهم الأهالي. 

اللقاء الذي عقد في منزل الشيخ يونس السيد في بلدة كترمايا، حضره إلى العائلات البيروتية، عضوا مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد والمهندس محمد بصبوص، وكيل داخلية الإقليم الدكتور بلال قاسم والوكلاء السابقين: منير السيد، عدنان حسين والدكتور سليم السيد، رئيسا بلديتي كترمايا وسبلين المحامي يحي علاء الدين ومحمد يونس، وأعضاء بلدية كترمايا  أمام البلدة الشيخ أحمد علاء الدين، وممثلين عن الجماعة الإسلامية والحزب التقدمي الاشتراكي، مختار المزرعة عبد الهادي  العبيدي، رئيس رابطة آل بليق سامي بليق وأهالي.

السيد 
استهل اللقاء بترحيب من الشيخ يونس السيد بالصايغ في بلدة كترمايا المؤمنة بتعاليم الدين الإسلامي، وبقضية القدس والاقصى  بلدة التعايش وبلدة الشهداء والتي سارت على درب الشهادة الذي سلكه المعلم الشهيد كمال جنبلاط  والرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وتمنى على النائب الصايغ العمل من أجل أهالي بيروت الذين جددوا ثقتهم به في الانتخابات، أملا منه السعي لإيجاد قطعة أرض في الإقليم   تخصص كمدافن للبيارتة المقيمين، فضلا عن إيجاد حل جذري لمشكلة المياه التي تعاني منها كترمايا.

علاء الدين
أما امام البلدة أحمد علاء الدين  فأشار إلى أن هموم وحاجات الناس كثيرة، أملا أن يكون الصايغ ومن يمثل عونا لهؤلاء الناس، وان يسعوا لقضاء حوائجهم.  

الصايغ
من جهته النائب فيصل الصايغ شكر الشيخ يونس السيد على استضافته، مشيرا إلى ان مفتاح الحل لكل المشاكل التي يتخبط بها البلد هو بالسياسة، لأن الممارسة السياسية في لبنان للأسف تسببت بعزل لبنان  سياسيا ما انعكس تدميرا ممنهجا لكل مقومات الدولة والعيش الكريم للمواطن.

ولفت إلى أن اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي خاضا الانتخابات تحت عنوانين أساسيين هما: الحفاظ على هوية لبنان وسيادته وعروبته، والإصلاح وبناء الدولة،  مؤكدا أن بناء الدولة يحتاج إلى وقت، وإلى حين تحقيق ذلك، ستبقى المختارة إلى جانب اهلها وناسها في بيروت وكافة المناطق  عهدها دوما، وستملأ الفراغ الزمني والخدماتي الموجود على مستوى الدولة.

وشدد الصايغ على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة يكون عنوانها "إصلاح بنيوي وجدي"، وان يكون في الدولة والسلطة التنفيذية مصلحين لاستثمار الثروات اللبنانية بشكل صحيح وإيصال خيرات هذه الثروات للناس.

ووعد الصايغ الأهالي بالسعي لتحقيق مطلبهم، لناحية تأمين أرض لإقامة مدافن عليها. وختم بالقول: "سنظل متمسكين بلبنان والعيش المشترك فيه، والمصالحة التاريخية التي حصلت في المختارة برعاية الزعيم وليد جنبلاط والبطريرك صفير، وقد اثبتنا أن المصالحة راسخة مهما علت  الأصوات المشككة، فقد أثبتت المصالحة أنها اقوى من كل أصوات النشاز".