شيخ العقل التقى ناصر ووفوداً وشخصيات

09 حزيران 2022 17:18:50

استقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-بيروت اليوم امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، وجرى البحث بعدد من المسائل العامة والقضايا المطروحة، بحضور امين سر المجلس المذهبي الأستاذ نزار البراضعي.

كما استقبل شيخ العقل رئيس معهد الاتصال بالديانات الإبراهيمية الأستاذ في جامعة تورنتو البروفيسور كورت ريتشاردسون برفقة القسيس د.عيسى دياب من جامعة القديس يوسف، وجرى البحث في المواضيع المتصلة بالحوار بين الأديان والاطلاع على وجهة نظر سماحته حيال السبل الآيلة الى تفعيل القيم الإنسانية من نواحٍ مختلفة.

والتقى سماحته رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين وقاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وبحث معهما في قضايا متعلقة بعمل المحاكم المذهبية.

كذلك استقبل شيخ العقل رئيس كرسي اليونسكو لدراسة الأديان في معهد الدراسات الإسلامية-المسيحية في جامعة القديس يوسف الدكتور أنطوان مسرّة الذي قدّم اليه كتابا بعنوان، "الإدارة الديمقراطية للتعددية الدينية والثقافية – لبنان من منظور عربي ومقارن"، بالتعاون مع الجامعة وكرسي اليونسكو.

ومن زوّار سماحة الشيخ ابي المنى السيدة مي القاضي أبو صالح التي قدّمت لسماحته مشروع كتاب حول المقامات والمزارات الدينية من تأليف زوجها الكاتب الراحل عباس أبو صالح، وطلب التعاون على مراجعته واصداره برعاية مشيخة العقل، بحضور الدكتور مسرّة.

واستقبل ايضا السيدة ندى كمال سرحال. 

كذلك استقبل الأستاذ نسيب سامي مكارم.
 
تعازٍ
وقدّم سماحة شيخ العقل على رأس وفد التعازي في دار الطائفة بالمرحوم أبو شادي رامز أبو عياش والد الفنان رامي عياش، بحضور عدد من الفاعليات والشخصيات وذوي الراحل.