Advertise here

حديفه: لتشكيل حكومة فوراً والا سيستمر اللعب المفضوح في سعر الصرف

28 أيار 2022 11:09:44 - آخر تحديث: 28 أيار 2022 14:01:16

علق مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي صالح حديفه على تعيين رئيس الجمهورية للمجلس الوطني لسياسة الأسعار بالقول: "ليت رئيس الجمهورية بادر الى تشكيل هذا المجلس عند بدء الأزمة المالية والإقتصادية عام 2019 وليس الآن، ولكن هذا الأمر ليس بجديد بالنسبة لأداء عهد الرئيس ميشال عون والإنفصام عن كل ما يحصل حوله، خاصةً وأن العهد يتحمل الجزء الكبير من المسؤولية في تدهور الأوضاع، ويكفي أن نذكر بالوزارات التي شغلها تياره أبرزها وزارة الطاقة التي كبّدت الخزينة 40 مليار دولار خسائر حتى اللحظة".

وقال حديفه في حديثٍ لـ"الديار": "في كل حال "الضرب بالميت حرام"، ولكن لا نريد ان يموت الوطن، ولذلك نطالب بتشكيل حكومة باسرع وقت ممكن، وأن لا تحصل محاولات تعطيل كما عوّدنا الرئيس عون على التعطيل في كل مرة كان يجري فيها تأليف حكومة، بما ان البلد لم يعد يحتمل أي هدر للوقت. وندعو أن تنصرف هذه الحكومة فور تشكيلها الى تنفيذ بنود الإصلاح التي وضعها صندوق النقد الدولي وبغير ذلك سيبقى هذا اللعب المفضوح في سعر الصرف ممن لهم امكانية في التحكم بالسوق سواء من قوى محلية أومن بعض الجهات المالية، وتبقى الضحية الأولى والأخيرة هي الناس".

ولفت حديفه الى أن "الحزب التقدمي الإشتراكي" شدد مراراً "بعدم ربط معالجة الأزمة اللبنانية بكل ما يتعلق من مفاوضات ونقاشات حاصلة في المنطقة"، مشيراً الى انه "آن الأوان لتحييد لبنان عن كل الصراعات الاقليمية".

وعن انتخاب الرئيس نبيه بري مجدداً لرئاسة مجلس النواب قال حديفه أن الحزب "التقدمي الاشتراكي" سيعلن موقفه قريباً، لكننا لا نخجل بالعلاقة التاريخية المتينة مع بري".