"انتخابات رئاسة المجلس": هذا ما أظهرته الاتصالات... وماذا عن موعد الجلسة؟

25 أيار 2022 08:31:51

لم تُثمر الاتصالات التحضيرية لاستحقاق انتخابات رئاسة المجلس النيابي الجديد وهيئة مكتبه نتائج ملموسة بعد، وسط مراجعات سياسية يجريها هذا الفريق او ذاك على وقع جنون اسعار الدولار. ولكن هذه الاتصالات متواصلة في مختلف الاتجاهات لتأمين نصاب الاكثرية المطلقة على الاقل لإنعقاد جلسة الانتخاب التي تقرر مبدئياً انعقادها الاسبوع المقبل ضمن مهلة الـ 15 يوما المحددة دستورياً. وبعد ان يكون رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي قد عاد من خارج لبنان حيث يتابع يوميا من هناك تفاصيل الوضع الداخلي ومستجداته. 

 

وعلمت «الجمهورية» ان الاتصالات التي حصلت في الساعات الـ48 الماضية أظهرت ان الرئيس نبيه بري سينتخب رئيسا للمجلس لولاية سابعة من الدورة الاولى وبأصوات ستتعدى الـ65، اما نيابة الرئيس فلا تزال موضع اخذ ورد ضمن اربعة اسماء تتغير بورصة حظوظها وفق حسابات كل فريق.

 

وأكدت مصادر قريبة من عين التينة لـ«الجمهورية» ان بري بصفته رئيس السن سيدعو الى جلسة لانتخاب رئيس المجلس ونائبه ضمن مهلة الـ 15 يوماً، وقالت: «الوقت لا يزال ضمن المهلة المتاحة، فكافة الكتل والنواب الذين انتخبوا لا يزالون في مرحلة القراءة والمراجعات السياسية والتعارف، وبالتالي في التوقيت المناسب سيحدد الرئيس بري موعد الجلسة.