شهيب: أولوياتنا الإقتصادية الأساسية هي ملف الكهرباء

23 أيار 2022 18:51:11 - آخر تحديث: 23 أيار 2022 19:46:38

أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب أكرم شهيب على أن "أولويات الكتلة على صعيد الملفات الإقتصادية هي إعادة هيكلة الدين العام، والمساعدات التي ينتظرها لبنان، والإصلاحات ومكافحة الإقتصاد الأسود المتمثل بالتهريب من والى سوريا عبر الممانعين لخدمة بشار الأسد".

وقال شهيب في حديثٍ لـ"ايكو وطن": "أولوياتنا الإقتصادية الأساسية هي ملف الكهرباء، معلقاً على كلام الرئيس نجيب ميقاتي الذي تحدث عن سحب ملف الكهرباء من قبل وزير الطاقة تحت شعار الإستمرار في تعتيم البلد لآخر يوم من عمر الحكومة".

وذكر شهيب بان "كتلة "اللقاء الديمقراطي" أكدت في أكثر من مناسبة وخلال الحملة الإنتخابية على الأولويات الإقتصادية ونعود ونؤكد عليها بعد نجاح الكتلة في الإنتخابات".

وشدد شهيب على "أولوية الحفاظ على أموال المودعين"، لافتاً الى أن "كل شيء بات من الأولويات اليوم لأنه في كل مكان نضع أيدينا نجد وجعاً في هذا البلد".

وعن إمكانية اتباع النهج التغييري والتعاون مع القوى التغييرية في مجلس النواب رد شهيب بالقول: "سنتعاون مع السياديين داخل مجلس النواب لأن في التغييريين أكثر من صوت ورأي فعنواننا لا إصلاح من دون سيادة وهذا شعارنا في المؤتمر العام للحزب الإشتراكي وهذا نهجنا ولا أحد يسبقنا على هذه الأمور وأعود لاذكر بانه في 14 تشرين شباب المنظمة والحزب الإشتراكي هم من أسسوا لـ17 تشرين وبرنامج الحركة الوطنية لايزال دستوراً يحتذى به وهو الذي وضعه كمال جنبلاط وبالتالي لا يستطيع احد ان يزايد على تاريخنا".