Advertise here

عبدالله استقبل وفوداً مهنئة: لسنا هواة حرب ولا مواجهة لكننا رجال بكم

18 أيار 2022 13:04:45

غصّت دارة النائب بلال عبد الله، في منطقة الشميس – شحيم، بالوفود المهنئة، بنجاحه في الانتخابات النيابية، على لائحة "الشراكة والإرادة"، التي تقاطرت من مختلف قرى وبلدات إقليم الخروب.
    
وتقدم الحشود وكيل داخلية الحزب في إقليم الخروب الدكتور بلال قاسم، والى جانبه المعتمدون ومراء الفروع ووكلاء الداخلية السابقين وحشد من الأهالي والمناصرين، 
     
 بداية تكدث وكيل الداخلية الدكتور بلال قاسم فهنأ النائب عبدالله، معتبرا أن الفوز، هو فوز لإقليم الخروب والشوف، وشكر كل رفيق ورفيقة، وكل صديق ساعد في الماكينة الانتخابية للحزب".

وقال: "أرادوا تحجيم المختارة، ولكن المختارة لا تحجّم ابدا، وأرادوا الغاءنا، ولكن لا أحد يلغي احدا، فهذه المنطقة، منطقة الشهيد كمال جنبلاط والشهيد رفيق الحريري، ومنطقة الزعيم جمال عبدالناصر، ونحن قبلنا التحدي، وقصر المختارة سيبقى مفتوحا لكل الشرفاء، ووليد جنبلاط سيبقى سيد الرجال، وراية تيمور جنبلاط ستبقى مرفوعة، وانت يا دكتور بلال ستبقى الحصن الحصين لكل الناس، فكرامة الناس وعنفوانها وسيادتها في الجبل وإقليم الخروب لا تشترى ولا تباع".

ابو عرم
 وكانت كلمة لمحمد ابو عرم فقال: "أرادوا تحجيم المختارة ووليد بك، ولكنكم قلتم لهم لا والف لا. المختارة قبلتنا ووليد جنبلاط زعيمنا، واليوم نجدد العهد يا تيمور باننا سنبقى معك".

وختم: "نحن لم نأت اليوم لنهنىء الدكتور بلال بالنيابة، بل جئنا لنهنىء النيابة به".

عبدالله
من جهته ألقى النائب عبدالله كلمة فاستهلها بالقول: "أرادوا اختراقنا في برجا وشحيم، إخترقناهم في الوردانية. فتحية للشرفاء في الوردانية، ولزعيم الشرفاء في الوردانية، وللحزبيين الاشتراكيين فيها، هؤلاء هم شرفاء الإقليم".
   
وأضاف: "نحن لسنا هواة حروب، ولسنا هواة مواجهة، ولكننا رجال بكم. وأما خفافيش الليل الذين يوزعون الحلوى، ينامون اليوم بائسين خانعين مذلولين. لقد انتصرت كرامة الجبل، كرامة كمال جنبلاط ورفيق الحريري، انتصرت أخلاق إقليم الخروب في وجه كل أموالهم الغير نظيفة، ونحن نشكر كل واحد منكم"، ونقول لكم : "المعركة بدأت اليوم، لأن هويتنا ملكنا وحدنا وليست ملكا لأحد."

وتابع عبدالله: "تحية لبرجا الكرامة "ولا يصطاد أحد بالماء العكر"، فبرجا وشحيم وكترمايا والوردانية بلدة واحدة، والتحية الأكبر لرفاقنا في فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في برجا".
   
واردف: "أما لرفاقي في وكالة الداخلية، وكيل الداخلية الدكتور بلال قاسم، وأعضاء الوكالة ورفاقي في الإقليم من الساحل إلى بسابا الشريفة، وحارة الناعمة البطلة، جميعنا وقفنا وقفة واحدة دفاعا عن كرامة هذا الإقليم وهويته".

وختم:  "لن أنسى الاتحاد النسائي التقدمي، ومنظمة الشباب التقدمي والكشاف التقدمي والإقليم التقدمي، الشكر للجميع، معركتنا بدأت اليوم وباسمكم جميعا أوجه تحية إلى زميلنا سعد الدين الخطيب ورفيقتنا الدكتورة حبوبة عون ونقول لهم: هذا القانون الانتخابي اللعين هو الذي جعلكم خارج الندوة البرلمانية، ولكن انتم تشرفونها".
  
اضاف: "التحية الأكبر لوليد جنبلاط  المارد الذي وقف في وجه هذا المحور الكبير الذي أراد أن يطبع هذا البلد بطبعه ونهجه وهويته، والتحية الكبرى لقائد المسيرة تيمور جنبلاط. وتحية إلى اللقاء الديمقراطي والحلفاء، ونقول لهم نحن السياديون الاصليون الحقيقيون ولن نسمح بتغيير هوية هذا البلد، كنا موجودون وسنبقى موجودين".