شيخ العقل: المُشاركة في الإنتخابات حق وواجب

14 أيار 2022 12:46:45 - آخر تحديث: 14 أيار 2022 12:49:49

اعتبر سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى ان "المشاركة في الاستحقاق الانتخابي حق وواجب ولا حرج على الاخوة والاخوات في ذلك سوى ضرورة الالتزام بالانضباط والاحترام وعدم التحدي".
  
   كلام سماحة الشيخ جاء خلال لقائه في قاعة بلدته شانيه بمئات من المشايخ الشباب الذين توافدوا من مناطق الجبل ووادي التيم للإعراب عن "تقديرهم لسماحته ودوره الجامع على مستوى الطائفة والوطن، واستعدادهم للسير وفق توجيهاته ودعم مسيرته".
  
  وبعد كلمات لعدد من المشايخ، ألقى شيخ العقل كلمة شكر وتقدير للشباب على محبتهم وعلى حضورهم، مؤكداً على "اهمية التزام الواجب الديني اولاً والارتقاء بالروح من خلال المسلك التوحيدي الشريف عقيدةً وممارسة، بتغذية الخصال التوحيدية فينا "لنكون قدوة في تصرفاتنا ومعاملاتنا وحضورنا الاجتماعي".
  
   وتمنى الشيخ ابي المنى على "الاخوة المشايخ الالتزام بالضوابط المسلكية التي نشدد عليها ومشايخنا الأجلاّء وبالتنسيق والتعاون مع الاخوة الشباب باعتبار قوتنا من قوتهم، وعلينا واجب احتضانهم ورعايتهم لما لهم عندنا من محبة وما لنا فيهم من أمل".
  
   ورداً على سؤال حول المشاركة في الاستحقاق الانتخابي، قال سماحته: "انه حق وواجب ولا حرج على الاخوة والاخوات في ذلك سوى ضرورة الالتزام بالانضباط والاحترام وعدم التحدّي"، ومحملاً اياهم في الختام التحية والسلام الى ذويهم ومجالسهم الدينية.
  
   وبعد اللقاء كان سهرة دينية عامرة في مزار سيدنا الشيخ ابو حسين شبلي ابي المنى في البلدة بحضور جمع من المشايخ الاجلاء والشباب.