Advertise here

الجمعية اللبنانية الكندية التقدمية تحيي ذكرى تأسيس الحزب في إدمنتون

04 أيار 2019 18:41:00

أحيت الجمعية الكندية التقدمية في ادمنتون (مقاطعة ألبرتا- كندا) ذكرى تأسيس الحزب التقدمي الإشتراكي وعيد العمال بحضور حشد من الحزبيين والمناصرين وعدد من أبناء الجالية. 

بداية مع نشيد الحزب، ثم كلمة ترحيبية من المهندس ماهر كمال. بعدها كانت كلمة مسجلة لعضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله، توجه خلالها  الى الحزبيين، قائلا: "حزبكم مستمر، فكر كمال جنبلاط مستمر، المواجهة مستمرة، ولن نتراجع عن الثوابت الأساسية التي على أساسها نخوض معركتنا السياسية، الاقتصادية والاجتماعية،  نقيم بعض التسويات لكن هناك حد أدنى لتلك التسويات".

أضاف عبدالله: "هناك محاولات لتطويع واخضاع خطنا السياسي المستقلة في ظل هذه المعادلة الاقليمية التي تحاول تغيير وجهة المنطقة ولبنان العربي الديمقراطي لصالح أحلاف اقليمية ومشاريع لا تعكس مصالح الشعب اللبناني ووحدته، لكن نؤكد الاستمرار على خطين أساسيين، خط  حماية استقرار ووحدة  لبنان، وحماية المصالحة في لبنان، وعدم التفريط  بتوجهنا العربي ونظامنا الديمقراطي، كذلك على خط حماية مصالح الناس المحدودي ومتوسطي الدخل في وجه هذه السياسية الليبرالية المتوحشة التي تخاض على كافة المستويات والتي أوصلت بالبلد الى الانهيار الاقتصادي الكامل".

 أما حزبياً، قال عبدالله نعمل على تنظيم مؤسساتنا الحزبية، كما نحضّر انفسنا لكل المواجهات، ولإعادة اطلاق روح الحيّة داخل الحزب، تجديد شباب الحزب، تنشيط أجهزتنا، تنشيط مفوضيتنا، مجلس قيادة...، كذلك إعادة توسيع الانتشار في كافة المناطق اللبنانية لكي يعود الحزب ويقوم بدوره الوطني الكبير، دون ان نهمل البيئة الحاضنة للحزب التي دائماً تشكل الرافد الأساسي لقوته وصموده لمواجهته لكل هذه المشاريع ".

ومن ثم عرض تقرير عن تاريح الحزب ونضالاته من إنتاج  جريدة "الأنباء". واختتم النشاط بقطع قالب حلوى إحتفالاً بالمناسبة.