أبو فاعور: نحن أول من أسّس للمقاومة التي يحاول البعض احتكارها.. تعلّموا التواضع والاحترام

13 أيار 2022 21:03:16 - آخر تحديث: 13 أيار 2022 21:28:19

توجه عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" والمرشح عن المقعد الدرزي في دائرة البقاع الغربي راشيا وائل أبو فاعور للمشاركين في إحتفال تأسيس الحزب التقدمي الإشتراكي في منطقة راشيا والبقاع الغربي بالقول: "شكراً لكم على هذه المحبة وهذا الإحتضان في يوم تأسيس الحزب، هذا الحزب الذي أتشرف كل عام من الوقوف تحت رايته الأنقى والأشرف".

وأضاف أبو فاعور: "كان أول من أسس لفكرة العدالة الإجتماعية في لبنان في النظام الإقتصادي وهذا الحزب الذي أسس لفكرة العروبة في لبنان والمقاومة التي يحاول البعض أنه يحتكرها، أين كنتم عندما كان كمال جنبلاط يعمل لأجل فلسطين وعندما كان شهداء التحرير الشعبي يدهسون إتفاق 17 أيار".

وتوجه الى أهل الممانعة بالقول: "تعلموا التواضع والإحترام وتعلموا تضحيات وتاريخ الآخرين كي يحترموا تضحياتكم وتاريخكم"، كما وتوجه الى النظام السوري بالقول: "جندتم كل مخابراتكم وكل جماعاتكم في سوريا ولبنان ووصلت بكم الوقاحة الى الدخول الى البيوت والتهديد، لا نخاف منكم ولن نخاف منكم ولازلتم تعيشون وهم وهاجس المختارة ومحاولة إسقاط المختارة، هذه المنطقة رفضتكم بالـ2005 بعد إستشهاد الرئيس الحريري وفي الإنتخابات سوف تسقط كل أحلام الوصاية".

وأضاف: الشراكة الوطنية التي نقيمها مع جمهور الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونجله سعد الحريري ليست للانتخابات بل شراكة مصير وانتماء وتاريخ".

وختم بالقول: "تقولون أنكم لا تحاصرون وليد جنبلاط ألستم أنتم من جمعتم الأضداد وشكلتم ومولتم اللوائح وحركتم المجموعات المخبئة والنائمة ضد لوائح وليد جنبلاط، المختارة هويتنا وتاريخنا وكرامتنا وستقطع اليد التي ستمتد لتفصل أو تقطع الود بين وادي التيم والمختارة".


كلام النائب ابو فاعور جاء خلال تمثيله رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في الاحتفال المركزي الذي أقيم في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا في ذكرى  تأسيس الحزب وقسم اليمين لمنتسبين جدد الى صفوف التقدمي وبدعوة من وكالة داخلية البقاع الجنوبي. 

حضر الاحتفال داليا وليد جنبلاط عضو لائحة القرار الوطني المستقل النائب محمد القرعاوي الوزير السابق جمال الجراح النائبان السابقان اللواء انطوان سعد والدكتور أمين وهبي  أعضاء لائحة القرار الوطني المستقل البروفيسور غسان السكاف  جهاد الزرزور وعباس عيدي.وفد من الجماعة الإسلامية ورئيس حزب الاتحاد عمر حرب 

كما حضر حشد كبير من المشايخ ورجال الدين والفعاليات وأعضاء المجلس المذهبي الدرزي ورؤساء بلديات ومخاتير وهيئات ثقافية واجتماعية ونقابية  تربوية.وآلاف الحزبيين والمناصرين 

استهل الاحتفال  بعرض كشفي على وقع الفرقة الموسيقية للكشف ثم قدمت الاحتفال ناديا البراضعي بعدها  تحدثت ولاء الرفاعي باسم المنتسبين الجدد  ثم تلا ابو فاعور القسم الحزبي.