Advertise here

العلامة التجارية الراقية "بالنسياغا" تبيع أحذية رياضية ممزقة مقابل 1850 دولارًا

12 أيار 2022 17:45:49

كشفت دار الأزياء الفاخرة "بالنسياغا" (Balenciaga) النقاب عن حملة جديدة تروج لسلسلة من الأحذية الرياضية المستعملة، وبحالة سيئة جدًا، وباهظة الثمن.

وأفادت دار الأزياء أنّ 100 زوج من هذه الأحذية الرياضية "بحالة يُرثى لها" ستكون متاحة للبيع لقاء 1850 دولارًا. وفي الوقت ذاته، تتراوح أسعار الأحذية ذات الكمية غير المحدودة، وغير المصمّمة للمهام الصعبة على موقع "بالنسياغا" الإلكتروني بين 495 و625 دولارًا.

وورد في بيان صحفي أصدرته العلامة التجارية التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً لها أنّ صور الحملة تظهر الأحذية "بالية للغاية، ومرتّقة، ومتسخة".

وأفاد البيان أنّ هذه الصور "تشير إلى أنّ الحذاء الرياضي Paris يُفترض انتعاله مدى الحياة"، وهو أمر يرتبط خصوصًا بالأحاديث المتزايدة حول صناعة الأزياء السريعة، وأثر الاستهلاك المفرط على الكوكب.

ووصفت "بالنسياغا" الحذاء الرياضي بأنه "تصميم كلاسيكي مُعدّل"، خضع "قماشه المستخدم للتمزيق وزوّد بأطراف خشنة، ما أوحى بأنه مستعمل".

قد يبدو الأمر جنونيًا، لكن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أبدوا إعجابهم بالتصميم المريب للحذاء وبأنهم يرغبون في امتلاك زوجًا منه.

وليس من المؤكد ما إذا كانت الخطوة التسويقية الأخيرة تستحق الثناء أو السخرية. وفي الحالتين، نجح ديمنا و"بالنسياغا" بإثارة الجدل بين الناس مرة أخرى.