أبو فاعور: اليد التي ستمتد لحصار المختارة ستقطع

10 أيار 2022 22:45:42 - آخر تحديث: 11 أيار 2022 18:36:43

أشار عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور إلى أنه "لن يكون للممانعة موطىء تمثيل في جبل وتيم كمال جنبلاط معتبراً أن "مشروع الممانعة لإنتاج كتلة نيابية ممانعة في الجبل وفي وادي التيم ستفشله أصوات الأحرار في صناديق الإقتراع".

وقال: "ثمة محاولات لتغيير هوية هذا المجتمع لكن غيرهم حاول وفشل وهم سيفشلون، وفي 15 أيار، من معركة فيصل الصايغ في بيروت إلى معركة تيمور جنبلاط ومروان حمادة في الشوف، وأكرم شهيب وراجي السعد في عاليه، ووائل أبو فاعور في البقاع الغربي راشيا، سيقول هذا المجتمع كلمته وسيعلي رايته، وسيسقط مشروعهم وستنصر المختارة وسينتصر وليد جنبلاط وتميور جنبلاط لأنه تعوّد على الإنتصار، وهذا المجتمع لن يبخل بالأصوات في يوم الإقتراع وإسقاط المحاولات".

وأضاف: "يتطاولون على المختارة ويريدون محاصرتها ولكنهم لا يعلمون أن كل ما حاصروها كل ما إرتفعت وزاد الشرفاء حولها، ووادي التيم سيبقى حامياً وحارساً للمختارة، وستقطع اليد التي ستمتد لحصار المختارة وقطع التواصل بينها ووادي التيم".

ولفت أبو فاعور إلى أن "الإنتخابات قادمة، وهم يتمسكنون اليوم ويقولون "نحن لا نريد إسقاط وليد جنبلاط"، لكنكم ألّفتم اللوائح ومولتموها، وجمعتم الأضداد وصالحتم الأخصام، لم يحمِ الجبل إلّا أبناء الجبل، وإذا كان البعض يحلم ويطمح ويفكر بأنه سيجعل من الإنتخابات 7 أيار سياسي، فنحن سنقول له سنجعل منها 11 أيار سياسي، عندما تصدى أهل الجبل وجنبلاط لكل كمن حاول الإعتداء".

وختم أبو فاعور معتبراً أن "المعركة ليست معركة تمثيل، بل معركة هوية، وقرى راشيا لن تسمح لأحد بأن يتقدم عليها، وكل ما تقومون به سيذهب هباءً لأن الشرفاء في هذه المنطقة يعرفون خيارهم".

كلام أبو فاعور جاء خلال جولة في قرى راشيا حيث أقيمت إحتفالات حاشدة في معظم قرى المنطقة.

ففي بلدة العقبة أقيم إحتفال حاشد حضره مشايخ وقعالبات وأهالي العقبة ومحازبون وحشد كبير من أبناء البلدة تحدثت في المناسبة بشرى مهنا حماد ورئيس بلدية العقبة السابق الشيخ رشيد حماد ثم قصيدة للجنيد الهبري. 

وفي عين حرشا أقيم لقاء حاشد حضره مشايخ وفعاليات البلدة تحدث فبه الشيخ سامي أبو طرابي الشيخ وسام أبو طرابي قائدة الفوج عين حرشا نانسي نهال أبو طرابي.

وأقيم إحتفال حاشد في بلدة عين عطا حضره مشايخ وفعاليات البلدة ومحازبون تحدث فيه مدير فرع البلدة داوود القاضي والمربي الأستاذ نعمان الساحلي وقدمه عماد خير. 

ففي بلدة ينطا أقيم إحتفال حاشد في قاعة البلدة تحدث فيه رئيس بلدية ينطا الدكتور خالد الحكيم ومدير فرع البلدة في التقدمي شادي سيف الدين بحضور حشد من المشايخ والفعاليات وأبناء البلدة والمحازبين. 

كما أقيم إحتفال حاشد في قاعة راشيا العامة تحدث فيه الدكتور سليمان فايق وحضره حشد كبير من المشايخ والمخاتير والمحازبين والفعاليات وأبناء بلدة راشيا.

كما أقيم إحتفال حاشد في بلدة بكيفا تحدث فيه الأستاذ جميل درغام وحضره لفيف من مشايخ البلدة وفعالياتها والمحازبين والأهالي.

وأقيم أيضاً إحتفال حاشد في بلدة تنورة تحدث فيه الشيخ ضامن أبو زور وألقتها إيمان أبو زور وقصيدة لإبتسام أبو زور وكلمة لمختار البلدة نبيل التقي وكلمة للإتحاد النسائي التقدمي.

وأقيم إحتفال حاشد في بلدة ضهر الأحمر بحضور حشد من المشايخ والفعاليات والمحازبين. حيث قدمت اللقاء نادين منذر ثم تحدث مختار البلدة الرائد المتقاعد حسن بتديني، والقى الشاعر عمار البراضعي قصيدة ثم كلمة وجدانية لوليد بحمد.

وأقيم لقاء حاشد في بلدة كفرقوق بحضور حشد من المشايخ وأعضاء المجلس المذهبي الدرزي وفعالبات وكوادر حزبية تحدثت فيه الإعلامية جنى عربي.

واقيم لقاء لأهالي بلدة عيحا حضره لفيف من المشايخ وفعاليات البلدة والمحازبين تحدث فيه مدير فرع البلدة انور ابو لطيف. كما أقيم لقاء في بلدة جعفر بحضور مشايخ وفعاليات البلدة.