Advertise here

"لنعش معا أنغام المحبة والسلام" ريستال الميلاد السنوي في المكتبة الوطنية- بعقلين

23 كانون الأول 2018 13:05:20 - آخر تحديث: 23 كانون الأول 2018 13:05:21

لمناسبة عيدي الميلاد المجيد، ورأس السنة الجديدة، وبحضور الآنسة داليا جنبلاط، أحيت المكتبة الوطنية في بعقلين ريستال الميلاد السنوي، تحت عنوان "لنعش معا أنغام المحبة والسلام" بقيادة الباحث والمؤلف الموسيقي بيتر نعمة، ومشاركة نخبة من المتدربين العازفين الشباب والناشئة وذلك في القاعة الرئيسية للمكتبة الوطنية.

حضر الريستال وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور عمر غنام، رئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني، رئيس بلدية دير دوريت أنطوان سعادة، أعضاء جهاز وكالة داخلية الشوف، أعضاء من الفروع الحزبية، الإتحاد النسائي التقدمي ومنظمة الشباب التقدمي، فعاليات ثقافية وإجتماعية، عائلات العازفين وحشد من أهالي بلدة بعقلين والجوار .

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية من الموسيقي بيتر نعمة، تحدث مدير المكتبة الوطنية غازي صعب قائلا: "هذه الأمسية التي جمعتنا كلنا هي خير تعبير عن فرحتنا وسعادتنا بوجودكم معنا في هذا الصرح الثقافي الذي أنشأه رئيس الحزب وليد جنبلاط ليكون بتصرف جميع اللبنانيين".

وأردف "يرتاد هذا الصرح طلاب من كل الجامعات ومن مختلف المناطق، بحيث أصبحت الإعارة الخارجية للمكتبة الوطنية بمعدل عشرة آلاف كتابا سنويا. هذه هي مدرسة كمال جنبلاط ومدرسة وليد جنبلاط الإنسانية والثقافية".

وتابع صعب: "بيتر نعمة جمع هؤلاء الطلاب من شابات وشبان وأطفال ليقول لنا أن المجتمع اللبناني بحاجة إلى المحبة والسلام، وها نحن الليلة سنعيش معا أنغام المحبة والسلام".

وختم متمنيا للحاضرين قضاء أمسية ميلادية سعيدة.

بعدها إستمتع الحاضرون بالإصغاء إلى أنغام موسيقية أضفت على المكان أجواء" من الفرح والسرور .

سبق الريستال إضاءة شجرة الميلاد في الباحة الخارجية للمكتبة، وشجرة المعرفة (مجسم أرزة يحمل كتبا متنوعة) داخل القاعة من قبل الآنسة داليا جنبلاط التي جالت على مسرح المكتبة- قيد الإنشاء وإطلعت عن كثب على الأعمال المنجزة فيه.